المصدر الأول لاخبار اليمن

اليمن يبحث مع إيران استئناف التبادل الثقافي والمنح الدراسية

اليمن يبحث مع إيران استئناف التبادل الثقافي والمنح الدراسية

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

يواصل سفير اليمن في طهران لقاءاته مع المسؤولين الايرانيين لتفعيل أوجه التعاون بين البلدين، وناقش اليوم امكانية استئناف برامج التبادل الثقافي والعلمي وآلية المنح الدراسية للطلاب اليمنيين في مختلف التخصصات العلمية للعام 2020م.

 

جاء ذلك خلال لقاء سفير اليمن لدى طهران إبراهيم الديلمي مع وزير العلوم والأبحاث والتقنية الإيراني منصور غلامي، اليوم السبت، كرس لبحث أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تفعيلها وتعزيزها لاسيما في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

 

اللقاء ناقش “إعادة تجديد وتطوير اتفاقية التبادل الثقافي الموقعة بين حكومتي الجمهورية اليمنية والجمهورية الإسلامية الإيرانية في عام ٢٠٠٣م، وكذا التنسيق لبرنامج الزيارات وتبادل الخبرات بين الجامعات اليمنية والإيرانية والتوافق على ترتيب آلية لتسليم المنح الدراسية في مختلف التخصصات والمجالات العلمية للعام ٢٠٢٠م”.

 

وتطرق اللقاء إلى “أوضاع الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في إيران ووضع الحلول الناجعة للإشكاليات التي تواجههم”. وأكد الوزير الايراني غلامي “حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات العلمية والبحوث وتذليل الصعوبات التي تواجه الطلاب اليمنيين”.

قد يعجبك ايضا