المصدر الأول لاخبار اليمن

داخلية “الإنقاذ” تكشف ملابسات “أحداث حبيش” في إب

داخلية “الإنقاذ” تكشف ملابسات “أحداث حبيش” في إب

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشفت وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ الوطني ملابسات “أحداث حبيش” في محافظة إب، موضحة أنها ناجمة عن إطلاق مطلوب أمنيا وعصابته النار على حملة أمنية خرجت لضبطه بموجب أوامر ضبط قهري صادرة عن نيابة حبيش.

 

وقال ناطق وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري في بيان، ليل الأحد: إن “المدعو عبد ربه محمد قائد البخيتي (30عام) مطلوب أمنيا لارتكابه عدة قضايا جنائية، وصدرت بحقه عدة أوامر قهرية من نيابة حبيش في محافظة إب”.

 

مضيفا: “نزلت حملة أمنية لإحضاره وضبطه، وفور وصول الحملة الأمنية أقدم ومعه عصابة مسلحة بجانبه من أهالي حبيش بإطلاق نار بشكل مكثف على الحملة الأمنية”. موضحا أن المتهم وعصابته تسببوا في مقتل وإصابة جنود ومدنيين.

 

وتابع العميد العجري: “نتج عن ذلك استشهاد كل من: الجندي مروان محمد علي البخيتي (26عاما) من أهالي صنعاء نتيجة اصابته بطلقة نارية في البطن نافذة، والجندي عصام عبده خليل الحيمي (22 عاما) نتيجة اصابته بطلقة نارية بالصدر نافذة”.

 

ناطق وزارة الداخلية، أوضح أن إطلاق المتهم عبدربه وعصابته النار أوقع مصابين مدنيين، وقال: “أصيب كل من: احمد قاسم احمد النقيب (28عاما) من أهالي حبيش مجاهد بطلقة نارية بالفك الأسفل نافذة، وخالد منصور محمد البشيري (22عاما) بشظية في الظهر”.

 

وأضاف أن بين المصابين أيضاً “الطفل علي عبد الوهاب الحجري (11عاما) وهو طالب بطلقة نارية بفخذ رجله اليمني نافذة، ومحمد محمد قائد البخيتي (32عاما) عامل من أهالي قرية المدورة حبيش بطلقة نارية بالفك الأعلى نافذة، وهو أخو المطلوب أمنيا”.

 

ناطق وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، أوضح في بيانه، أنه “تم إسعاف المصابين ونقل جثث الشهداء مستشفى الثورة والانتقال مع الادلة الجنائية والمعاينة والتحفظ على المصاب الثالث كونه أحد المطلوبين، ولاذ المجرم وعصابته بالفرار بعد ارتكابهم هذه الجريمة الكبيرة”.

 

لكنه أكد في المقابل أن “وزارة الداخلية ستلاحق القتلة في كل مكان حتى تطالهم يد العدالة، ولن تسمح لأحد بالعبث بأمن هذا البلد واستقراره، ولن يهدأ لها بال حتى يرى شعبنا الكريم، هؤلاء المجرمين وكل المجرمين والقتلة وهم ينالون جزاءهم الرادع، ليكونوا عبرة لمن اعتبر، بعون الله”.

 

ونوه ناطق وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، في ختام البيان، بأن كل ما يجري تداوله مجرد شائعات كاذبة، وقال: “وتؤكد وزارة الداخلية أن من يحيكون الشائعات حول مثل هذه القضايا إنما هم الخونة، الذين يتلذذون بقتل هذا الشعب الصامد الصابر”. مردفا: “وحفظ الله اليمن”.

قد يعجبك ايضا