المصدر الأول لاخبار اليمن

1912 حالة استقبلها المخيم الطبي المجاني لأسر الشهداء خلال 4 ايام بمستشفى الكويت في صنعاء

وكالة الصحافة اليمنية | صنعاء
أفاد المدير التنفيذي لجمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور محمد عبد الكريم النعمي، ان المخيم الطبي الجراحي المجاني لأسر الشهداء استقبل خلال الأربعة الأيام الماضية ألف و 912 حالة.
واوضح الدكتور النعمي أن الحالات التي استقبلها المخيم الذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان والهيئة العليا للأدوية بمستشفى الكويت الجامعي في صنعاء توزعت على عيادة الباطنية نساء والتي استقبلت 214 حالة والرجال 115، فيما استقبلت عيادة الأطفال 110 أطفال والجلدية 21 حالة والمخ والأعصاب 93 حالة ، فيما عيادة النساء والولادة استقبلت 89 حالة والعيون 221 حالة والمختبر 348، والأشعة 39 حالة، وتم صرف أدوية مجانية لـ 558 حالة، فيما تم قياس النظارات لـ 171 حالة.
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” قال الدكتور النعمي ” أن المخيم الطبي الجراحي المجاني لأسر الشهداء يجري حاليا الترتيبات لبدء العمليات الجراحية بمستشفى الكويت الجامعي”.
موضحا أن العمليات الجراحية التي سيتم تدشينها خلال الأيام القادمة تشمل أمراض العيون “المياه البيضاء ومعالجة الأكياس الدهنية والظفرة” وكذا عمليات اللوز..
واشار إلى أنه تم تزويد المخيم بالمستلزمات الطبية والعلاجية الخاصة بتلك العمليات .
وثمن المدير التنفيذي للجمعية جهود الهيئة العليا للأدوية في تسيير أعمال المخيم وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية.. مشيدا بكل من ساهم في إقامة المخيم.
ودعا رجال المال والأعمال والخيرين إلى دعم مثل هذه المشاريع الخيرية خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن.
جدير بالذكر أن المخيم الطبي الذي دشنته وزارة الصحة السبت الماضي بالتعاون مع مستشفى الكويت الجامعي وبرنامج الرعاية الطبية للنازحين ومؤسسة تداوي والجانب الصحي لأسر الشهداء ومؤسسة الجرحى .
ويشارك في المخيم فيه عدد من الاستشاريين والأطباء يتضمن تقديم الخدمات الطبية في أمراض الباطنية والنساء والولادة والأطفال والجلد والمخ والأعصاب والعظام وطب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وطب وجراحة العيون، أضافة إلى أجراء العديد من العمليات في مجال العيون “المياه البيضاء ومعالجة الأكياس الدهنية والظفرة” وكذا عمليات اللوز.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com