المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يدعو مارتن لإثبات جدية التحالف في طلب السلام

الحوثي يدعو مارتن لإثبات جدية التحالف في طلب السلام

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى إثبات جدية وصدق دول تحالف الحرب في السعي للسلام وإعلان قبولها بالمبادرات. معلقا بارتياب على إعلان السعودية تعليق الدخول لمدينتي مكة والمدينة بسبب وباء كورونا.

 

وخاطب محمد الحوثي المبعوث الأممي إلى اليمن، قائلا في تغريدة على منصة “تويتر” ليل الجمعة: “إلى مارتن .. السلام هو مطلب الشعب المحاصر الذي قدم المبادرات ولم يسمع حتى الآن إعلان قبولها”.

 

عضو المجلس السياسي، جدد في الوقت نفسه دعوة دول التحالف لقبول مبادرات السلام، قائلا: “ومع ذلك ندعو دول العدوان الأمريكي السعودي إلى ذلك، فلا يمكن أن تتوقف الحروب العسكرية سرا”.

 

وشدد على توافر محك عملي لاختبار لجدية دول التحالف، قائلا في ختام تغريديته: وإذا لم يملكوا (دول التحالف) الجرأة لإعلان القبول بالتوقف العسكري للعدوان على الجمهورية اليمنية فهم غير صادقين في السلام”.

 

على صعيد أخر، علق محمد الحوثي على تعليق دخول مواطني الخليج إلى مدينتي مكة والمدينة، متسائلا: ‏إذا كان الموضوع فقط لأجل وباء ‎كورونا، فلماذا يسمح بالدخول إلى بقية المناطق في المملكة ولا يعلق الدخول إلا إلى مدينتي مكة والمدينة؟”.

 

وتابع: “إعلان الخارجية السعودية تعليق دخول مواطني الخليج إلى مكة والمدينة مؤقتا، ذكرني بكلام الشهيد القائد قبل 17 عاما تقريبا عن خداع اليهود وتخطيطهم لاستهداف الحج، وأن أحد المبررات “قد يقال السنة هذه احتمال يكون هناك وباء ينتشر يؤجل”.

قد يعجبك ايضا