المصدر الأول لاخبار اليمن

الخدمة المدنية تحذر موظفي الدولة من “برامج تجسسية”

الخدمة المدنية تحذر موظفي الدولة من “برامج تجسسية”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أطلقت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة الإنقاذ تحذيرا لكافة موظفي وكوادر وحدات الخدمة العامة المركزية والمحلية من “برامج وتطبيقات الكترونية مشبوهة واحتيالية” قالت أنه يتم تروجيها باسم الوزارة. مؤكدة أنها “غير قانونية وغير صادرة ولا معتمدة من الوزارة”.

 

وقالت الوزارة في بيان حصلت وكالة الصحافة اليمنية على نسخة منه، “نحذر من برامج وتطبيقات الكترونية مشبوهة واحتيالية يتم مؤخرا الترويج لها ونشرها من قبل دول ومرتزقة العدوان باسم وزارة الخدمة المدنية والتأمينات”.

 

بيان الوزارة التحذيري أضاف: إن “هذه التطبيقات غير القانونية هي برامج تجسسية موجهة من تلك الجهات الراعية لها هدفها جمع البيانات الشخصية والوظيفية لمنتسبي القطاع المدني للجمهورية اليمنية من قبل دول العدوان ومرتزقتها في أعمال الحرب على اليمن وتدمير مؤسسات الدولة المدنية ومحاولة التأثير على صمودها وتماسكها وانتمائها الوطني”.

 

وتابعت: إن هذه البرامج والتطبيقات المشبوهة، تم نشرها لتنفيذ مخططات إجرامية من خلال سحب واستخدام البيانات لأغراض التجسس والتزوير والنهب للأموال العامة والخاصة لصالح مرتزقة العدوان باسم موظفي الدولة ووحداتها العامة المدنية مركزيا ومحليا.

 

في المقابل، أهابت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بكافة موظفي وكوادر وحدات الخدمة العامة “عدم الاستجابة للتحميل من المتاجر وشبكات الانترنت أو التعامل مع أيٍ من البرامج والتطبيقات المتعلقة بجمع البيانات الشخصية والوظيفية تحت أي مسمى”.

 

وبدأت وسائط التواصل وتطبيقات الاتصال تشهد ترويجا لتحميل وتثبيت برامج وتطبيقات على الهواتف، والمطالبة بإدخال بيانات شخصية ووظيفية تفصيلية، بزعم أن هذه التطبيقات معتمدة من وزارة الخدمة المدنية لصرف رواتب موظفي قطاعات الدولة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com