المصدر الأول لاخبار اليمن

مليشيات الانتقالي تمنع تفريغ سفينة للمشتقات النفطية في عدن

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //   منعت مليشيا الانتقالي الجنوبي، التابعة للإمارات، اليوم الاثنين، تفريغ سفينة مشتقات نفطية في عدن، جنوبي اليمن.   وأوضح مصدر محلي في المدينة، أن مليشيات الانتقالي، رفضت دخول سفينة تابعة للتاجر أحمد العيسي، ن من تفريغ المشتقات النفطية في ميناء الزيت.   وأضافت المصادر، أن القوات السعودية حاولت دخول […]

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

منعت مليشيا الانتقالي الجنوبي، التابعة للإمارات، اليوم الاثنين، تفريغ سفينة مشتقات نفطية في عدن، جنوبي اليمن.

 

وأوضح مصدر محلي في المدينة، أن مليشيات الانتقالي، رفضت دخول سفينة تابعة للتاجر أحمد العيسي، ن من تفريغ المشتقات النفطية في ميناء الزيت.

 

وأضافت المصادر، أن القوات السعودية حاولت دخول ميناء الزيت، إلا أن عناصر الانتقالي منعتها من دخول الميناء.

 

وبينت المصادر، أن القوات السعودية عادت إلى معسكر التحالف في منطقة البريقة.

 

وأوضحت مصادر أخرى، في وقت سابق، أن الانقطاعات الكهربائية سوف تزداد وتيرتها خلال الساعات القادمة، بسبب نفاذ كلي لوقود محطات توليد الكهرباء.

و قرر ما يسمى “مجلس المقاومة الجنوبية” في عدن، نهاية فبراير المنصرم، إيقاف عمليه تفريغ الوقود للسفن التابعة للمتنفذين، إلى حين الاتفاق على آلية شفافة وخالية من الفساد.

 

واشترط  المجلس، السماح لكل المستثمرين “الجنوبين” من الدخول في مجال بيع وشراء المشتقات النفطية دون استثناء.

 

ويتهم قيادات في الانتقالي، القوات السعودية بتمويل عمليات الاغتيالات التي طالت العديد من قياداتها خلال الأيام الماضية، في عدن.

 

ونظم ناشطون موالون للانتقالي، مظاهرات وحملة إعلامية، مطلع فبراير الماضي، تم خلالها توجيه اصابع الاتهام للقوات السعودية بدعم العناصر الإرهابية في المحافظات الجنوبية.

 

 

قد يعجبك ايضا