المصدر الأول لاخبار اليمن

جراحة تشوهات الأطفال في مؤتمر علمي ثان بصنعاء

جراحة تشوهات الأطفال في مؤتمر علمي ثان بصنعاء

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

يبحث اخصائيو واستشاريو واطباء جراحة الأطفال جديد الخبرات والآليات في جراحة تشوهات الأطفال ضمن اعمال المؤتمر الثاني لجراحة الأطفال المقرر انعقاده في العاصمة صنعاء يومي (10-11) يونيو 2020م تحت شعار “معاً نهتم بأطفالنا”.

 

وعقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر في مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بالعاصمة صنعاء، الثلاثاء، أول اجتماع لها برئاسة مدير عام المستشفى الدكتورة ماجدة الخطيب وحضور نائباتها للشؤون الأكاديمية وللشؤون الفنية والشؤون المالية والإدارية.

الاجتماع الذي حضره من الجهة المنظمة للمؤتمر الدكتور رشاد الصلاحي، استعرض خطة العمل الخاصة بالإعداد والتنظيم للمؤتمر الهادف إلى استعراض جديد الأبحاث والخبرات في مختلف أنواع جراحات الأطفال، وتطرق إلى “توزيع المهام وتسمية اللجان وفق خطة عمل منظمة ومدروسة”.

 

وأكدت مدير عام مستشفى السبعين الدكتورة ماجدة الخطيب “أهمية العمل الجاد لإنجاح فعاليات المؤتمر من خلال الالتزام بتنفيذ المهام والقيام بالواجبات التحلي بالمسؤولية بما يسهم بإيجابية في إنجاح فعاليات المؤتمر”.

 

وفقا للمركز الإعلامي للمستشفى فإن “جراحات الأطفال تسهم في تشخيص العيوب الخلقية، وتشمل الأجنة والرضع والخدج والأطفال الصغار واليافعين المصابين وأورام الطفولة وفصل التوائم السيامية (الملتصقة).

 

وتشير الدراسات إلى أن أبرز خمس عمليات جراحة تجرى للأطفال في العيادات ومستشفيات الطفولة، تتركز في جراحة الفتوق والعيوب الخلقية ومشاكل المعدة وإلتهاب الزائدة، وأكثرها تعقيدا الحاجة لوصول وريدي عند الأطفال.

 

يُشار إلى أن انعقاد المؤتمر الأول لجراحة الأطفال والتحضير لنسخته الثانية، يتزامن مع “تسجيل تنامي حالات تشوه الاجنة والمواليد في اليمن، جراء استخدام تحالف الحرب بقيادة السعودية والإمارات اسلحة محرمة” وفق تأكيد المختصين.

قد يعجبك ايضا