المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات كورونا.. إغلاق حدود .. مدارس وجامعات.. وتوقف شعائر إسلامية.. وروبوتات صينية تبدأ العمل

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

سخرت الصين ثلاثة أنواع من الروبوتات لمنع انتشار فيروس كورونا الوبائي، وتنقسم الروبوتات إلى قسم خاص بتسليم الأطعمة وروبوتات للتطهير وروبوتات توجيه من يرشدون الأشخاص إلى وجهتهم؛ من أجل تجنب أي تعامل بشري زائد على الحاجة، على أمل منع انتشار الفيروس على نطاق أوسع.

هذا ويواصل الفيروس تفشيه على نطاق واسع في العام، حيث اقترب عدد المصابين بالفيروس اليوم الأربعاء، إلى 100 ألف حالة فيما لا يزال سقف الوفيات يقف عند ثلاثة ألف ومائتين حالة وفاة، وشملت آخر إحصائية لانتشار الفيروس ما يلي:

وفقاً للأرقام الرسمية التي أحصتها الأناضول، فقد تم تسجيل ألفين و981 وفاة بالبر الرئيسي للصين، و77 في إيران، و109 بإيطاليا، و33 في كوريا الجنوبية، و12 باليابان، و9 في الولايات المتحدة الأمريكية، و4 بفرنسا، وحالتي وفاة في هونغ كونغ، وحالة وفاة واحدة في كل من تايوان والفلبين وأستراليا وتايلاند وإسبانيا وسان مارينو.

كما سجلت الهند ارتفاعا في عدد المصابين وصل إلى 28 حالة، ووصل العدد في الجزائر إلى 12 حالة، وسجلت بولندا أول حالة إصابة، وسجلت الأرجنتين وتشيلي أول حالات الإصابة بالفيروس، فيما سجلت السنغال حالة ثانية جديدة، وبيلاروسيا 4 حالات، وتم تسجيل أول إصابة بالفيروس في مؤسسات الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وفي تونس وُضع 996 حالة في الحجر الصحي، وأعلنت سلطنة عمان عن 3 إصابات جديدة.

في حين بلغ عدد المصابين بالفيروس في الصين 80 ألفاً و282 شخصاً، و101 بهونغ كونغ، و10 في ماكاو، و42 بتايوان.
السعودية

أعلنت السعودية، الأربعاء، تعليق أداء العمرة للمواطنين والمقيمين فيها، حتى إشعار آخر، كإحدى أدوات منع تفشي فيروس “كورونا المستجد”.

الإمارات

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الأربعاء، تأجيل الدورة الثلاثين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، لمدة عام، بعد تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا من جنسيات مختلفة.

السودان

أعلن مسؤول سوداني، الأربعاء، أن مواطني الولاية الشمالية المتاخمة لمصر يطالبون بإغلاق المعابر مع البلد المجاور، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس “كورونا المستجد”.

إيران

اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا في إيران ألغت صلاة الجمعة بجميع المدن الإيرانية هذا الأسبوع؛ خشية انتشار كورونا بين المصلين.

إيطاليا

أعلنت السلطات الإيطالية، الأربعاء، إغلاق جميع المدارس والجامعات في عموم البلاد حتى منتصف مارس/آذار الجاري، بسبب فيروس كورونا، وفق إعلام محلي بعد ارتفاع عدد الوفيات إلى 109 حالة.

بريطانيا

قالت تقارير محلية بريطانية إن إصابات كورونا في البلاد وصلت إلى 85 حالة، في ظل إجراءات مشددة اتخذتها الحكومة لمواجهة الفيروس القاتل هناك.

قد يعجبك ايضا