المصدر الأول لاخبار اليمن

مقناص بن نايف 2018

نشر المصور السعودي عويد العويد، أمس الجمعة، صورة جديدةً تظهر ولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف، وعلى ذراعه صقر، مع تعليق “مقناص 2018″

بن نايف الذي تؤكد أحدث صورة التقطت له اتجاهه للهروب من حالة الفراغ والرتابة التي يعيشها بالمزيد من الفراغ بعد اعفائه من ولاية العهد في يونيو الماضي، يحاول إيصال رسالة مفادها أنه ما يزال موجودا ويتمتع النشاط والحيوية وأن بإمكانه خوض جولة جديدة و “مقناص” سياسي جديد.

بن نايف تم إعفائه من منصبه كولي للعهد عندما استبدله الملك سلمان بابنه محمد، الذي كان يشغل منصب ولي ولي العهد آنذاك، في عملية فسرها العديد من المحللين بأنها انقلاب ناعم داخل قصر الحكم.

يشار الى ان كتاب “النار والغضب: داخل البيت الأبيض في عهد ترامب”، ذكر بان الرئيس الامريكي نسب لنفسه في حديث خاص الفضل بالإطاحة بابن نايف.

ووفقا لما أورده الكتاب الذي أحدث ضجة كبيرة، فإن ترامب قال بحضور مجموعة من الأصدقاء: “لقد وضعنا رجلنا على رأس الهرم” في السعودية.

وكان الملك سلمان أطاح بابن أخيه محمد بن نايف من منصب ولي العهد واستبدله بابنه محمد بن سلمان، محدثا ما يشبه الزلزال، ومخالفا بذلك عرفا استمر لعقود داخل العائلة الملكية الحاكمة، فيما يتعلق بآلية وراثة الملك فيها.

وأصدر الملك أمرا بإقالة محمد بن نايف من منصبه كوزير للداخلية، حيث كان لحين من الزمن يتربع على عرش أقوى الأجهزة الأمنية في المملكة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com