المصدر الأول لاخبار اليمن

مأساة حصار المرأة اليمنية

مأساة حصار المرأة اليمنية

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

عٌقدت بصنعاء اليوم السبت، حلقة نقاشية حول مأساة حصار المرأة اليمنية “مديرية الدريهمي نموذجا” وحضور المرأة اليمنية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة برمز البن اليمني بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، نظمتها مجموعة أصدقاء “بريكس”.

ناقشت الحلقة النقاشية ورقتا عمل حول معاناة أبناء مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة كنموذج للمواطن اليمني المحاصر منذ خمس سنوات ودور المرأة اليمنية في تعزيز التنمية الاقتصادية من خلال توجهها نحو الصناعات الصغيرة والأصغر.

ودعت ورقتا العمل الأمم المتحدة إلى فك الحصار عن مدينة الدريهمي .. مطالبة رجال الأعمال والغرف التجارية والجمعيات إلى دعم مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال التنمية وخاصة التنمية الزراعية وتطوير وبناء محامص البن اليمني.

وفي الحلقة النقاشية أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، بصمود أبناء الشعب اليمني رجالاً ونساءً في وجه العدوان والحصار على مدى خمس سنوات.

ولفت إلى معاناة المرأة اليمنية في ظل استمرار العدوان والحصار ومنع دخول الأدوية والمستلزمات الطبية .. وقال “أًصبح اليمنيون اليوم بفضل صمودهم في وجه العدوان، أكثر تماسكاً وثباتاً وقدرة على مواجهة التحديات “.

حضر الحلقة النقاشية رئيس مجموعة أصدقاء بريكس للحقوق والتنمية عارف العامري.

قد يعجبك ايضا