المصدر الأول لاخبار اليمن

قبليون يستولون على تعزيزات عسكرية للإصلاح في مارب

مارب // وكالة الصحافة اليمنية //   سيطر مسلحون قبليون اليوم الثلاثاء، في محافظة مارب، على كمية كبيرة من الأسلحة، كانت في طريقها إلى محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.   وذكرت مصادر محلية، أن مسلحين قبليين من أبناء عبيدة، استولوا على كمية كبيرة من الأسلحة التابعة لحزب الإصلاح في الطريق الرابط بين مارب وشبوة.   […]

مارب // وكالة الصحافة اليمنية //

 

سيطر مسلحون قبليون اليوم الثلاثاء، في محافظة مارب، على كمية كبيرة من الأسلحة، كانت في طريقها إلى محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

 

وذكرت مصادر محلية، أن مسلحين قبليين من أبناء عبيدة، استولوا على كمية كبيرة من الأسلحة التابعة لحزب الإصلاح في الطريق الرابط بين مارب وشبوة.

 

وأوضحت المصادر أن الإصلاح، مستمر في إرسال التعزيزات العسكرية، نحو شبوة، لمواجهة مليشيات الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات في المحافظة.

 

وأكدت المصادر أن الإصلاح يدفع بمسلحيه ليفرض طوقا عسكريا على حضرموت من جهة، والاتجاه نحو اقتحام عدن، بعد سيطرة الانتقالي على المدينة في أغسطس 2019م.

 

يأتي ذلك بعد أن أجبرت قبيلة عبيده، أكبر قبائل محافظة مارب، أمس الاثنين، مسلحي التحالف الفارين من معسكر اللبنات وعدد من المواقع، اختيار خط الاسفلت في الرويك والعلم الأبيض مكانا للاستراحة عقب قطعهم مسافات طويلة هربا على الاقدام خوفا ان تطالهم رصاصات الجيش واللجان الشعبية.

 

واتجه الكثير من المسلحين الفارين من الجيش واللجان الشعبية، نحو منطقة الكنائس، مؤكدين أن خيانات القيادات العسكرية التابعة للتحالف ومليشيات الإصلاح كانت السبب الأكبر لفرار الجنود من مواقعهم.

 

 

قد يعجبك ايضا