المصدر الأول لاخبار اليمن

داخلية “الإنقاذ” تكشف عن اجراءاتها المنفذة لمنع تسرب كورونا

داخلية “الإنقاذ” تكشف عن اجراءاتها المنفذة لمنع تسرب كورونا

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشفت وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ الوطني عن اجراءاتها المتخذة والمنفذة لمنع تسرب فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من دول الجوار أو المحافظات الخاضعة لاحتلال قوات التحالف، إلى محافظات سلطة المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ.

 

وأكد ناطق وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري أن وزارة “الداخلية تحركت منذ اليوم الأول لإعلان كورونا وباءً عالمياً ونفذت انتشارا واسعا لرجال الأمن في جميع المحافظات الحرة لتأمين المنافذ، ومنع تهريب الوافدين”.

 

العميد عبدالخالق العجري، أوضح أن وزارة الداخلية “أضافت واستحدثت نقاطا أمنية جديدة في بعض المحافظات لمنع تسلل القادمين من خارجها”. مؤكدا أنه “لم يبق أي طريق لتهريب الوافدين في العاصمة و4 محافظات”.

 

ونوه ناطق وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، إلى أن الوزارة بجانب حملات التوعية بوسائل الوقاية “أشركت الشرطة المجتمعية للتعاون مع رجال الأمن والإبلاغ بأي معلومة عن الوافدين من السعودية والمناطق الموبوئة”.

 

وقال: إنه “تحركت في الأيام الماضية حملة أمنية واسعة لتأمين نقل الوافدين من المنافذ الحدودية مثل الرقو في مديرية منبه بصعدة، إلى مراكز الحجر الصحي”. مضيفا: “تم وضع الآلاف من الوافدين تحت الحجر الصحي”.

 

لكن الأهم بين ما أعلنه ناطق وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري في بيان نقله مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة، هو إعلانه عن “إلقاء رجال الأمن بعون الله القبض على عدد كبير من كبار المهربين للأفارقة وغيرهم إلى بلادنا”.

 

وأوضح العميد العجري في ختام بيانه أن “عدد مراكز الحجر الصحي في محافظة صعدة بلغ أكثر من 28 مركزاً صحياً”. مؤكدا أن “مراكز الحجر الصحي لا زالت بفضل الله خالية في تسع من مديريات محافظة صعدة”.

 

يأتي إعلان وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ الوطني عن اجراءاتها المتخذة والمنفذة لمنع تسرب فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لطمأنة سكان محافظات سلطة المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ، على خلفية الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بالفايروس في حضرموت.

قد يعجبك ايضا