المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر جراء استمرار الأمطار وتدفق السيول

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

وجه المركز الوطني للأرصاد الجوية رسائل تحذيرية شديدة للمواطنين من استمرار هطول الأمطار وتدفق السيول في عدد من المحافظات الجبلية والساحلية والصحراوية خلال الساعات القادمة .

وافاد المركز في نشرة تحذيرية له اليوم الأربعاء، بأن الفرص مهيأة لهطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة المصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الشديدة وزخات البرد على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من محافظتي تعز ولحج جنوباً، إلى محافظة صعدة شمالاً.

وأشار إلى أنها ستمتد شرقاً إلى الهضاب الداخلية وصولاً إلى صحارى حضرموت والمهرة، موضحا أن الأمطار ستشمل السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان والتواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية والرياح الشديدة المصاحبة لها.

ولفت المركز بأن يوم أمس الثلاثاء هطلت أمطار متفاوتة الشدة معظمهما غزيرة مصحوبة العواصف الرعدية والبَرَد أحياناً على العديد من المحافظات الجبلية والصحراوية، كان معظمها خارج نطاق محطات الرصد الجوي وتدفقت على إثرها السيول في الشعاب والوديان.

كما وجه مركز الأرصاد نصائح للمواطنين عند هطول الأمطار وهي كما يلي:

قد يعجبك ايضا