المصدر الأول لاخبار اليمن

لجنة الاوبئة تنصح سكان العاصمة صنعاء البقاء في منازلهم

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية // دعت اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة المواطنين الى الالتزام بالإجراءات الاحترازية وإدراك أن حياتهم قد تكون معرضة لمخاطر عالية في ظل تسجيل وجود كورونا في العاصمة صنعاء عبر الحالتين اللتين ثبت إصابتها بهذا الوباء. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح […]

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

دعت اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة المواطنين الى الالتزام بالإجراءات الاحترازية وإدراك أن حياتهم قد تكون معرضة لمخاطر عالية في ظل تسجيل وجود كورونا في العاصمة صنعاء عبر الحالتين اللتين ثبت إصابتها بهذا الوباء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور.

وأكدت اللجنة على ضرورة بقاء المواطنين  في المنازل لضمان سلامتهم وأسرهم وكذا المجتمع حتى يتم التأكد من عدم إصابة المخالطين للحالتين بهذا الفيروس .

وشددت اللجنة على تكثيف التوعية الاعلامية و الوعظية والإرشادية بسبل الوقاية من جائحة كورونا وفي المقدمة التقيد بالنظافة في مختلف جوانب الحياة والتعقيم المستمر بالمطهرات القاتلة للفيروس.

وفي الاجتماع  تم الاطلاع على تقرير رئيس اللجنة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، عن نشاط اللجنة خلال الأسبوع المنصرم وذلك في ضوء تسجيل وفاة شخص وإصابة آخر بفيروس كورونا وما تم بذله من جهود من قبل وزارة الصحة العامة والسكان والداخلية وأمانة العاصمة للتعامل مع الحالتين والتدابير الوقائية الاحترازية المتخذة للأشخاص المخالطين للحالتين الذين يخضعون حاليا للحجر الصحي.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة المسؤوليات التكاملية لمواجهة جائحة كورونا في ظل تسجيل الحالتين المؤكد إصابتها بالفيروس والأدوار الواقعة على عاتق الجميع بما في ذلك القطاع الخاص لإسناد وزارة الصحة وكافة المستشفيات للتعامل العاجل مع أي حالات جديدة يثبت إصابتها بكورونا أو تلك المشتبه إصابتها بهذا الوباء بإخضاعها للحجر الصحي للفترة المحددة لتلافي انتشار الوباء.

واتخذت اللجنة على ضوء مناقشتها للتقرير عدد من القرارات المعززة لجهود القطاع الصحي ومختلف العمليات الإحترازية المرتبطة بمواجهة هذه الجائحة بأبعادها المؤسسية الرسمية على المستويين المركزي والمحلي.

كما أطلعت اللجنة على تقرير رئيس غرفة العمليات المشتركة برئاسة الوزراء، والذي اشتمل على مختلف الإجراءات المتخذة من قبل مختلف الوزارات والجهات المركزية والمحلية في إطار مواجهة كورونا، مع تحديد الإشكاليات التي تواجهها بعض الجهات والإجراءات المقترحة من قبلها للتغلب عليها سيما تلك المرتبطة بالأعمال الميدانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com