المصدر الأول لاخبار اليمن

المالية تكشف موعد صرف نصف راتب لموظفي الدولة

المالية تكشف موعد صرف نصف راتب لموظفي الدولة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشفت اللجنة الاقتصادية العليا في العاصمة صنعاء عن موعد بدء صرف نصف راتب لجميع موظفي الدولة وجه بصرفه رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط، قبيل حلول عيد الفطر المبارك.

 

وقالت اللجنة الاقتصادية العليا في بيان لها، إن “وزارة المالية استكملت كافة الإجراءات تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بصرف نصف راتب لكافة موظفي الدولة قبيل حلول عيد الفطر المبارك”.

 

اللجنة أوضحت في بيانها، الذي تلقت وكالة الصحافة اليمنية نسخة منه، أن وزارة المالية استكملت جميع اجراءت صرف النصف الثاني من راتب شهر يناير 2018م، وأبلغت البنك المركزي بالتعزيزات”.

 

وقالت: “سيباشر البنك المركزي الأحد القادم تعزيز المحافظات والوحدات المركزية بالمصرحات من الراتب وبدء الصرف يوم الاثنين”. مهيبة بكافة الجهات “سرعة استكمال إجراءات قطع شيكات الرواتب ومباشرة الصرف دون تأخير”.

 

في المقابل، عبرت اللجنة الاقتصادية عن “اسفها لحالة السكون الذي دب في أروقة الأمم المتحدة حيال وعود صرف المرتبات لاسيما والشعب اليمني في خضم معاناة الحصار لسنوات وفي مواجهة مريرة مع وباء كورونا”.

 

وأكدت اللجنة الاقتصادية أن “الحكومة لن تدخر جهدا في التخفيف من معاناة موظفي الدولة الصامدين وكل أبناء الشعب وستستغل كل الموارد المتاحة للانتظام في صرف نصف راتب ما امكن ذلك، بالتوازي مع استمرار تقديم مؤسسات الدولة خدماتها العامة لكافة أبناء الشعب”.

قد يعجبك ايضا