المصدر الأول لاخبار اليمن

وفاة مفتي الحديدة محمد مرعي .. والمشاط يسرد مناقبه

وفاة مفتي الحديدة محمد مرعي .. والمشاط يسرد مناقبه

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

انتقل إلى جوار الله، العلامة محمد علي يحي مرعي عضو مجلس النواب ودار الإفتاء ومفتي محافظة الحديدة ورئيس جامعة دار العلوم الشرعية ورئيس لجنة الأهلة، السبت، بعد رحلة عطاء طويلة ومسيرة مميزة.

 

وعدد رئيس المجلس السياسي الأعلى، المشير مهدي المشاط مناقب القاضي العلامة محمد بن علي مرعي، قائلا: “الراحل قضى عمره في خدمة الدين والعلم وتعليم العلوم الشرعية محافظا على الهوية الإيمانية”.

 

الرئيس مهدي المشاط، تابع في برقية عزاء بعثها فجر اليوم إلى نجل الفقيد وذويه، قائلا: إن “الراحل خدم في مجال القضاء بإخلاص وتفاني كما كان له موقف صلب رافض للعدوان ولكل أشكال الهيمنة والوصاية”.

 

ونوه إلى دور الراحل في “الحفاظ على الهوية الايمانية الحقة من الثقافات المغلوطة الدخيلة على الدين الإسلامي”. واعتبر رحيل الفقيد “يعد خسارة فادحة على الوطن وعلى القضاء وعلى الأمة الإسلامية عامة”.

 

كما نعت كل من وزارة الأوقاف ودار الإفتاء اليمنية، إلى جماهير الشعب اليمني والأمة الإسلامية وفاة العلامة محمد علي يحي مرعي عضو دار الإفتاء ومفتي محافظة الحديدة ورئيس جامعة العلوم الشرعية رئيس لجنة الأهلة”.

 

وقالت دار الافتاء في بيان النعي: إن “الفقيد واجه الأذى والمكائد من أبواق الفكر الوهابي وتعرض للتهديدات وصمد وصبر وحافظ على الهوية اليمنية الجامعة وظل لطلابه ومريديه الدور الايماني والجهادي بمواجهة تحالف البغي والعدوان”.

قد يعجبك ايضا