المصدر الأول لاخبار اليمن

تصاعد الخروق في الحديدة بعد اعلان مسلحي التحالف “انهاء اتفاق السويد”

تصاعد الخروق في الحديدة بعد اعلان مسلحي التحالف “انهاء اتفاق السويد”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تصاعدت خروق التحالف ومسلحيه لاتفاق وقف اطلاق النار في الحديدة خلال شهر مايو الفائت، تجسيدا لتنصل مسلحي التحالف عن “اتفاق السويد” واعتباره منتهيا.

 

وقال مصدر في غرفة ضباط الارتباط لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة: إن “قوى التحالف نفذت 1916 خرقاً لاتفاق وقف اطلاق النار خلال شهر مايو الماضي”.

 

المصدر بغرفة ضباط الارتباط، التي تضم أعضاء البعثة الاممية لدعم اتفاق الحديدة، أوضح أن خروق التحالف خلال شهر مايو تضمنت 87 خرقا لطيران التحالف.

 

وقال: “جاء بين خروق قوى التحالف الشهر الماضي في الحديدة، تحليق 16 طائرة حربية و71 طائرة تجسسية لطيران التحالف في سماء مختلف مديريات المحافظة”.

 

وفقا للمصدر في غرفة ضباط الارتباط في الحديدة، فإن “قوى التحالف ارتكبت أكثر من 461 خرقاً لوقف إطلاق النار خلال شهر مايو بإطلاق 2433 صاروخا وقذيفة”.

 

وكان قائد مسلحي الامارات في الساحل طارق عفاش أعلن الشهر الفائت في عرض لانشاء لواء جديد لقواته “انتهاء اتفاق السويد ورفع الجهوزية والاستعداد للمهام المقبلة”.

 

وتزامن إعلان طارق عفاش، مع بدء الامارات تحريك مليشياتها للسيطرة في جنوب اليمن، وتحديدا في عدن، وأبين، وسقطرى، وشبوة، والتحضير لاقتحام محافظة حضرموت.

قد يعجبك ايضا