المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يتجه لاستهداف فقراء اليمن بتصنيف هيئة الزكاة “ارهابية”

التحالف يتجه لاستهداف فقراء اليمن بتصنيف هيئة الزكاة “ارهابية”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

يتجه التحالف بقيادة السعودية والامارات نحو حرمان ملايين الفقراء والمحتاجين في اليمن من مساعدات واغاثات الزكاة، عبر سعيه لإدراج الهيئة العامة للزكاة في قائمة مجلس الأمن الدولي للمنظمات الراعية للإرهاب.

 

أكد هذا رئيس الهيئة العامة للزكاة في العاصمة صنعاء الشيخ شمسان ابو نشطان. كاشفا “تلقي معلومات عن توجه دول العدوان (التحالف) إلى إدراج الهيئة في قائمة الارهاب عبر مجلس الامن الدولي”.

 

أبو نشطان قال في حديث لصحيفة “المسيرة” الصادرة اليوم الاثنين: إن “هناك حملة تشويه اعلامية للهيئة ضمن مخطط كبير لاستهداف الهيئة وانشطتها، ولأهداف عدوانية خبيثة”.

 

وأرجع استهداف الهيئة الى إسهامها في التصدي للحصار المفروض من التحالف على اليمن منذ 5 سنوات. وقال: “ساهمت الهيئة في تخفيف الفقر وآثار الحصار وهو ما أقض مضاجع دول العدوان”.

 

ابو نشطان اضاف: إن “العدوان (التحالف) يستخدم التجويع كورقة في الحرب ولذلك انزعج من نشاط الهيئة ومساعدتها للفقراء دون أي تمييز بملغ يقارب 50 مليار ريال في مختلف محافظات الجمهورية”.

 

وكشف أن “زكاة الفطر المتحصلة من الهيئة وصل خيرها إلى 300 ألف أسرة بما لا يقل عن 5 مليارات ريال”. مردفا: “نفذت الهيئة مشروع الأسر المنتجة وعملت فيه 2000 امرأة وكسونا منه 48 ألفاً في العاصمة صنعاء”.

 

رئيس هيئة الزكاة علق على اتهام التحالف لانصار الله بإصدار قانون انشاء الهيئة وتضمينه جباية ما يسمى “الخمس”، بقوله: “قانون الزكاة صدر عام 1999، والحملة الإعلامية ضمن مخطط كبير لاستهداف الهيئة”.

 

وتابع “أبو نشطان” في الرد على اتهامات ما أكد انه حملة تشويه ممنهجة، قائلا: “الأبواق المأجورة التي ساهمت في العدوان على الشعب اليمني وحصاره تحاول اليوم تشويه الهيئة لأهداف عدوانية خبيثة”.

 

مضيفا : “صرفت الزكاة طوال عقود من الزمن على النافذين والفاسدين ولم نسمع لتلك الأبواق أي صوت” في إشارة للنظام السابق ابان حكم  علي صالح ومن بعده هادي وتجمع الاصلاح.

 

يذكر أن المجلس السياسي الاعلى اصدر القرار رقم (53) لسنة 2018م بشأن إنشاء الهيئة العامة للزكاة كجهة حكومية مختصة بتحصيل الزكاة الشرعية وفق القانون، وانفاقها في مصارفها المحددة في الشريعة الاسلامية.

قد يعجبك ايضا