المصدر الأول لاخبار اليمن

مانشستر سيتي يبدأ معركة تحديد مصيره الأوروبى

رياضة /وكالة الصحافة اليمنية//

يبدأ نادي مانشستر سيتي، الاثنين، صراعه مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس)، بعد طعنه على قرار “اليويفا” بمنعه من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين.

وعلى مدى 3 أيام، سيواصل مانشستر سيتى العمل على القضية أمام (كاس)، لكن صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية لفتت إلى أن النادي قد لا يعلم مصيره قبل شهرين.

وكان “اليويفا” فرض عقوبة الإيقاف على مانشستر سيتي، إضافة لتغريمه 25 مليون جنيه إسترليني؛ بسبب خرق القواعد اللعب المالي النظيف.

وطبقا لليويفا، فإن نفقات مانشستر سيتي تجاوزت عائدات الرعاية خلال الفترة من 2012 إلى 2016.

وينتظر أن تنظر (كاس) التماس مانشستر سيتي بجلسة عبر الفيديو كونفرنس؛ بسبب القيود المفروضة نتيجة أزمة تفشى الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

واستنكر مانشستر سيتي الادعاءات بوقوعه فى مخالفات، ولكنه ذكر فى البداية أنه “يشعر بخيبة أمل ولكن ليس بالدهشة من هذا الحظر الذى فرض عليه”.

وأضاف “سيتي”: “ببساطة، هذه قضية بدأها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأقامها الاتحاد الأوروبي وأصدر الحكم فيها الاتحاد الأوروبي… مع انتهاء هذه العملية الآن، يبحث النادي عن حكم محايد في أسرع وقت ممكن”.

ويصيب القلق الإسباني “بيب جوارديولا” المدير الفني للفريق؛ لأن خسارة النادي هذه القضية، قد يتسبب في رحيل عدد من اللاعبين المميزين بالفريق.

ومن المرجح أن تترك نتيجة هذه القضية أثرا كبيرا على الدوري الإنجليزي والدوريات الكبيرة في بلدان أخرى والتي تستثمر فيها دول الشرق الأوسط بشكل كبير في عالم كرة القدم منذ سنوات.

قد يعجبك ايضا