المصدر الأول لاخبار اليمن

اهتمام كبير من قبل الإحتلال بالطائرة الإماراتية القادمة لـ”إسرائيل”

الخليج (وكالة الصحافة اليمنية)

هبطت الليلة الماضية، طائرة شحن تابعة لشركة طيران الاتحاد الإماراتية في رحلة مباشرة من أبو ظبي إلى مطار بن غوريون في “إسرائيل” وهي تحمل الشعار الرسمي للخطوط الإماراتية وعلم الإمارات لأول مرة.

وحظيت الطائرة الإماراتية القادمة من مطار أبو ظبي، باهتمام كبير جداً من دولة الاحتلال الإسرائيلي قبل وصولها إلى مطار بن غورويون.

ولأول مرة تهبط الطائرة الإماراتية بلونها وروموزها و”اللوجو” الموضوع على جسمها بلا حياء، وليس كالمرة السابقة عندما تم طلاؤها باللون الأبيض كي لا تعرف أو تتشابه عليهم.

واعتبر الحدث في الكيان الإسرائيلي، بالحدث “التاريخي”، الأمر الذي استوجب متابعته عبر مسار الطائرة عبر الانترنت، وحتى عند وصولها عبر أجهزة الاتصال بين الطيار وبرج المراقبة الذي رحب بالزائر المنتظر العربي، غير المتخفي هذه المرة، قائلاً (أهلاً وسهلاً بكم في إسرائيل، وإقامة منعشة).

ولم يكن الاستقبال على أرض المطار أقل اهتماماً من متابعة المسار، فقبل ان ينزل الطيار او تفرغ الحمولة، التقطت للطائرة صور من كل زاوية، من الأمام والخلف وعلى الاطراف ومن كل الزوايا، ليقولوا نعم، الخليج معنا هنا بثوبه العربي ورموزه التي نعرفها، يهبط هنا في مطار بن غريون، قبل الضم، وفي وقت يعلن فيه الاحتلال مرة أخرى في 2020 – الأقصى في أيدينا.

وكانت السلطة الفلسطينية رفضت قبل أيام أجهزة تنفس وأدوية جاءت من الإمارات إلى “تل أبيب” بسبب تنسيق الإمارات بشكل مباشر مع “إسرائيل” دون علم السلطة.

يذكر أن السلطة الفلسطينية رفضت طائرة سابقة قادمة من الامارات تحتوي معدات طبية، مؤكدة أن الرفض جاء لعدم التنسيق مع دولة فلسطين، فيما أكدت “إسرائيل” انها أرسلت محتويات الطائرة السابقة لقطاع غزة.

وفي منتصف أيار/مايو الماضي، حطت طائرة إماراتية تابعة لشركة “الاتحاد للطيران”، قادمة في رحلة مباشرة وعلنية هي الأولى من نوعها، من أبو ظبي، وذلك بذريعة أنها محملة بمعدات طبية بغية تقديمها للسلطة الفلسطينية، لمساعدتها في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا