المصدر الأول لاخبار اليمن

وفاة الأسير الفلسطيني سعدي الغرابلي في سجون الاحتلال

فلسطين المحتلة (وكالة الصحافة اليمنية)

توفي صباح اليوم الأربعاء، أسير من قطاع غزة في سجون الاحتلال الإسرائيلي نتيجة الإهمال الطبي.

وأكدت جمعية “واعد” للأسرى والمحررين الفلسطينية بـ”استشهاد الأسير سعدي الغرابلي (74 عامًا) داخل سجون الاحتلال نتيجة سياسة الإهمال الطبي”.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية قالت أمس إن الغرابلي لا زال في حالة موت سريري، وسط توقعات أن ترفع إدارة “مصلحة السجون” أجهزة التنفس عنه في أية لحظة.

وفي ذات السياق، قال مكتب إعلام الأسرى ، إن الأسرى يقررون إغلاق كافة الأقسام في السجون حدادًا على روح الأسير سعدي الغرابلي، واحتجاجا على سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها إدارة سجون الاحتلال.

وأضافت: “التكبيرات تعلو كافة أقسام سجن النقب تعبيرًا عن غضبهم عقب استشهاد الغرابلي”.

وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية، أكدت أن المقاومة في قطاع غزة لن تقف مكتوفة الأيدي في حال توفي الأسير سعدي الغرابلي من قطاع غزة في سجون الاحتلال.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في المقاومة الفلسطينية، قولها، ” إنه في حال استشهاد الأسير سعدي الغرابلي، فإن الأمر لن يمر دون رد”.

والغرابلي من أقدم الأسرى الفلسطينيين، وأمضى 26 عاماً في السجون، وهو محكوم مدى الحياة. وطبقاً لعائلته الممنوعة من زيارته، وصلتها مناشدات متكررة من «إيشل» بإنقاذ حياته بعدما أصبح مرضه بسرطان البروستات يشكّل خطراً على حياته.

يشار إلى أن الغرابلي سُجن عام 1994، وتعرّض للعزل الانفرادي حتى 2006، ثم بدأ يعاني من أمراض مزمنة؛ منها: السكر والضغط وضعف السمع والبصر قبل أن تكتشف إصابته بالسرطان.

ورفض الاحتلال نقله لتلقي العلاج في عيادة سجن الرملة، بل تعمّد تركه دون علاج، ما أدى إلى انتكاسة كبيرة في وضعه. وباستشهاده.

وعقب وفاة الغرابلي، ارتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 224، غالبيتهم نتيجة الإهمال الطبي.

قد يعجبك ايضا