المصدر الأول لاخبار اليمن

غضب واسع على تصوير مشاهد “فاضحة” في المدينة المنورة!!

الخليج (وكالة الصحافة اليمنية)

أثار سماح ولي عهد السعودية محمد بن سلمان لمجلة “فوغ” الشهيرة المتخصصة في الأزياء، بتصوير عارضات أزياء شبه عاريات في منطقة “العلا” بالمدينة المنورة، غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت النسخة العربية من مجلة “فوغ” الشهيرة المتخصصة في الأزياء، صورا لجلسة تصوير لعارضات أزياء أجنبيات في منطقة “العلا” التابعة للمدينة المنورة، يظهرن بملابس فاضحة .

ردود غاضبة

وفي تعليقه على الصور، قال الاعلامي الفلسطيني البارز رئيس تحرير صحيفة “وطن” في تغريدة له بحسابه الرسمي في “تويتر”: “آخر قذارات محمد بن سلمان سماحه لمجلة ”فوج“ بتصوير عارضات أزياء شبه عاريات في المدينة المنورة أول عاصمة في تاريخ الإسلام، وثاني أقدس الأماكن لدى المسلمين بعد مكة والتي قال فيها النبي محمد (ص): «اللهم إني أحرم ما بين لابتيها مثل ما حرم إبراهيم مكة، اللهم بارك في مُدِّهم وصاعهم».

من جهته، كتب الصحفي القطري احمد علي: “صدق أولا تصدق ! الصور المنشورة ليست في فرنسا أودولة من الغرب الاوروبي لكنها في بلاد (خادم الحرمين الشريفين)! أضطررت لنشرها للتنبيه لما يجري في السعودية التي سمحت لمجلة (فوغ) بتصوير لقطات خارجة عن القيم لعارضات في(العلا) التابعة إداريا للمدينةالمنورة !”.

وتقع منطقة “العلا” في شمال غرب السعودية وتتبع منطقة المدينة المنورة إداريا، وتبعد عنها نحو 300 كيلومتر تقريبا.

وتم إنشاء الهيئة الملكية لمحافظة العُلا بموجب أمر ملكي في يوليو/ تموز 2017 “بهدف تطوير محافظة العلا على نحو يتناسب مع قيمتها التاريخية ومواقعها التراثية ومناظرها الطبيعية وتراثها الإنساني”. ويرأس ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مجلس إدارتها.

وكانت قد أقيمت حفلات موسيقية في المنطقة ذاتها، ضمن مهرجان شتاء طنطورة الذي أقيم منه موسمين عامي 2018 و2019.

قد يعجبك ايضا