المصدر الأول لاخبار اليمن

ناشطون يتهمون التلفزيون السعودي ببث برامج تحرض على “الشرك بالله”

الرياض: وكالة الصحافة اليمنية//

 

اضطرت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية وقف عرض برنامج للأطفال، بعد أن أثار مقطع ورد في إحدى حلقاته يحرض على “الشرك بالله” غضباً واسعا بين أوساط المجتمع السعودي.

ويظهر مقدم برنامج “أمنية خضراء” المذاع على قناة “SBC” وهو يدعو الأطفال المشاركين في الحلقة لكتابة أمنياتهم وتعليقها على أغصان شجرة، قال إنها تسمى “شجرة الأمنيات”، الأمر الذي اعتبره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنه “شرك بالله”، بحسب صحيفة “القدس العربي”.

واعتبر الناشطون أن المقطع يرسخ في ذهن الأطفال الاعتقاد أنهم لو أرادوا شيئا في أي وقت يمكنهم الذهاب إلى الشجرة ويطلبوا ذلك منها، وقد دشنوا هاشتاج بعنوان “أمنية خضراء” للتعبير عن غضبهم مما ورد في البرنامج.

وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، قد قالت في بيان لها أمس الأحد: “الإشارة إلى برنامج (أمنية خضراء) الذي يبث عبر قناة SBC وما حمله من تفسيرات غير مقصودة، فإن الهيئة تعتذر للمشاهدين عن الإساءة المنسوبة للبرنامج وتؤكد أن ذلك لم يكن ضمن مخطط البرنامج أو الرسائل الإعلامية فيه”.

ووفقاً للبيان “قررت الهيئة إيقاف إعادة بث البرنامج المذكور على القناة تقديرا لمشاعر مشاهديها والذي كان يبث ضمن دورة البرنامج في القناة لعام 2019”.

الناشطون لم يقتنعوا بقرار إيقاف البرنامج، معتبرين أنه إجراء غير كاف، وطالبوا بمحاسبة مقدم البرنامج وفريق اعداده والمسؤولين عن المحتوى في القناة.

 

قد يعجبك ايضا