المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤولون يبشرون بنقلة نوعية لإنتاج الجوف القمح

مسؤولون يبشرون بنقلة نوعية لإنتاج الجوف القمح

متابعة خاصة // وكالة الصحافة اليمنية//

 

بشر مسؤولون مختصون بقطاع الزرعة ومتخصصون في الزراعة، بما وصفوه “نقلة نوعية لإنتاج القمح ومحاصيل الحبوب في محافظة الجوف” في المرحلة المقبلة.

 

وقال مدير الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي د. عبد الله العلفي: “الجوف واعدة على صعيد الاستثمار المكثف في المجال الزراعي وبمستوى عالٍ من الإنتاج”.

 

الدكتور العلفي، أضاف في حديث لقناة “المسيرة” مساء الجمعة، قائلا: إن “تعميم البذور المحسنة للقمح في محافظة الجوف سيحدث نقلة نوعية في إنتاج القمح”.

 

من جانبه، أكد مدير مكتب وزارة الزراعة في الجوف هادي الرقيصي، توافر مقومات عدة لاتساع مساحة زراعة القمح ومحاصيل الحبوب في محافظة الجوف.

 

وقال هادي الرقيصي في حديثه للقناة : إن “مناخ #الجوف المتنوع يوفر أكثر من موسم لزراعة الذرة الشامية ويتيح زراعة أصناف أخرى من الذرة طوال العام”.

 

مضيفا: إن “إنتاجية الهكتار الواحد في الجوف من محاصيل الحبوب وعلى رأسها القمح تزيد عن 6 طن وبكلفة إنتاج متوسطة وهذا رافد مهم للأمن الغذائي”.

 

ونوه بأن “زراعة محاصيل الحبوب تزداد فرصها في الجوف مع إدخال شبكات الري الحديثة لتقليل استهلاك الماء وإدخال المكننة الزراعية الحديثة لتقليل تكاليف الحراثة والحصاد”.

قد يعجبك ايضا