المصدر الأول لاخبار اليمن

احتراق منزل في الدريهمي بقصف مدفعي للتحالف ضمن 88 خرقا

احتراق منزل في الدريهمي بقصف مدفعي للتحالف ضمن 88 خرقا

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

احترق منزل مواطن في مديرية الدريهمي المحاصرة جراء تعرضه لقصف مدفعي من قوات التحالف السعودي الاماراتي ومسلحيه، الذين يحاصرون المدينة منذ ما يزيد عام ونصف العام، فيما ألحق القصف اضرارا مادية بممتلكات المدنيين في مديرية حيس.

 

وأبلغ مصدر أمني في محافظة الحديدة، وكالة الصحافة اليمنية، أن “قصفا مدفعيا كثيفا من قوى العدوان على مدينة الدريهمي المحاصرة، منتصف ليل الجمعة، ادى لاحتراق منزل مواطن”.

 

المصدر أوضح أن مسلحي التحالف “نفذوا قصفا مدفعيا مكثفا ليل الجمعة على قرية الدحفش في أطراف مدينة الدريهمي، وقصفوا شرق مديرية حيس بسبع قذائف مدفعية، موقعين اضرارا مادية”.

 

ونوه بأن “الطيران الحربي لتحالف العدوان حلق بالتزامن في سماء مدينة الحديدة وضواحيها”. مشيرا إلى تصاعد خروق قوات التحالف ومسلحيه لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة.

 

من جانبها، أكدت غرفة عمليات ضباط الارتباط لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديد، استمرار خروق قوات التحالف ومسلحيه بوتيرة متصاعدة لتتجاوز “88 خرقا خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

 

وقال مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط إن “خروق مسلحي التحالف شملت تحليق طائرة حربية في سماء حيس، و6 طائرات تجسسية في سماء كيلو 16 والمنظر ومدينة الحديدة”.

 

المصدر أضاف في تصريح صحافي مساء الجمعة: إن خروق التحالف ومسلحيه خلال الـ 24 ساعة الماضية، شملت ايضا 26 خرقًا بـ 86 صاروخا وقذيفة و55 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة”.

 

يُشار إلى أن تصعيد التحالف ومسلحيه في الحديدة، يتصاعد في محاولة لتخفيف الضغط على جبهات مارب التي “تشهد معارك عنيفة وانهيارات متلاحقة لمسلحي التحالف”، حسب مصادر محلية.

قد يعجبك ايضا