المصدر الأول لاخبار اليمن

الدفاع اللبناني يعلن بيروت مدينة منكوبة ويشكل لجنة تحقيق

الدفاع اللبناني يعلن بيروت مدينة منكوبة ويشكل لجنة تحقيق

متابعة خاصة // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن مجلس الدفاع الأعلى اللبناني العاصمة بيروت “مدينة منكوبة” وأوصى مجلس الوزراء بإعلان حالة الطوارئ في العاصمة اللبنانية، وشكل لجنة تحقيق في انفجار مرفأ بيروت، ترفع تقريرها إلى مجلس الوزراء خلال 5 أيام.

 

ودعا الرئيس اللبناني ميشال عون، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، المجلس الأعلى للدفاع إلى اجتماع طارئ ليلا في قصر بعبدا لبحث ملابسات انفجار بيروت وتداعياته. واصدر حزمة توجيهات إلى جميع وحدات القوات المسلحة.

 

توجيهات الرئيس عون للقوى المسلحة تضمنت “العمل على معالجة تداعيات الانفجار الكبير، وتسيير دوريات في الأحياء المنكوبة من العاصمة والضواحي لضبط الأمن، وتقديم الإسعافات إلى الجرحى والمصابين على نفقة وزارة الصحة”.

 

كما شملت توجيهات الرئيس اللبناني “تأمين الإيواء للعائلات التي تشردت نتيجة الأضرار الهائلة التي لحقت بالممتلكات”. جراء الانفجار الهائل في مستودع للمفرقعات بميناء بيروت، مساء الثلاثاء، والذي عمت اضراره العاصمة.

 

من جانبه، أعلن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، اليوم الأربعاء “يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار الكبير الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت”، واحال الميناء إلى ركام. مؤكدا أن “المسؤولين عن هذه الكارثة سيدفعون الثمن”.

 

وتجاوزت محصلة ضحايا انفجار مستودع مفرقعات في مرفأ بيروت، 63 قتيلا و3000 جريح حسب وزير الصحة اللبناني احمد حسن، فيما امتدت الاضرار المادية لتشمل المباني في انحاء العاصمة اللبنانية.

قد يعجبك ايضا