المصدر الأول لاخبار اليمن

قرقاش يسوق تبريرات واهيية لعلاقات الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

بسرعة كبيرة مهتمون بالتطبيع مع إسرائيل.. هكذا قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش في أول لقاء له مع وسيلة إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن السياح الإسرائيليين سيتمكنون قريبًا من زيارة الإمارات، بحسب صحيفة ” القدس العربي”.

وأضاف قرقاش بأن العلاقات بين بلده وإسرائيل نضجت بهدوء وبطء وعلى أثر الاتفاق على الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وفقا لموقع “واللا” الإسرائيلي.

وفي تبرير غريب لتوطيد هذه العلاقات قال قرقاش: أن زيارة لاعب تنس إسرائيلي إلى الإمارات تعرقلت بسبب تأشيرة الدخول، ومنذ ذلك الوقت أدركنا أن عدم وجود علاقات هو أمر غير صحي، وقبل عام أو اثنين فهمنا أنه يمكن عدم الاتفاق في القضايا السياسية، لكن يمكن التعاون في مجالات أخرى”.

وأشار قرقاش إلى أن التوقيع على اتفاق اقامة العلاقات المباشرة بين الإمارات وإسرائيل ليس شيئا رمزيا، لافتا إلى أن بلاده تريد التقدم في هذا الأمر بسرعة.

وقال قرقاش: أعتقد أن الطواقم سوف تلتقي سريعا لمناقشة القضايا التي تهم الطرفين الإماراتي والإسرائيلي، مضيفاً “نحن لا نتحدث عن عملية بطيئة وتدريجية، فكرتنا هي المضي قدما، أنا لن أفاجئك إذا قلت إن القضية التي تهمنا للغاية هي الزراعة، الأمن الغذائي، والأمن السيبراني، السياحة، التكنولوجيا، وأنا على ثقة بأن الإسرائيليين لديهم قائمة مماثلة أيضًا”.

قد يعجبك ايضا