المصدر الأول لاخبار اليمن

الجنيد يؤكد أهمية التحديث المستمر لمعلومات وبيانات جرائم التحالف في اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية محمود الجنيد على أهمية التحديث المستمر للمعلومات والبيانات للجرائم التي يقوم بها التحالف في اليمن خصوصاً مع استمرار الاستهداف اليومي للإنسان والبنى التحتية واستمرار الحصار.

وشدد الجنيد خلال ترأسه لاجتماع عقد اليوم بوزارة حقوق الانسان على ضرورة التأهيل والتدريب للكوادر العاملة في مجال حقوق الإنسان وتمكينهم من حصر وتوثيق جرائم التحالف  بما يتناسب مع المعايير الدولية التي تضمن توثيق وحفظ أدوات الجريمة وبما يمكن من رفع تلك الجرائم امام المحاكم الدولية.

وأشار الجنيد الى أهمية دور وزارة حقوق الانسان في المرحلة الراهنة لإيصال مظلومية الشعب اليمني ومعاناته لكل احرار العالم ومنظماته الحقوقية وما يعانيه من عدوان وحصار مشدداً على ضرورة معالجة الصعوبات التي تواجه الوزارة لضمان تنفيذ مبادرات وخطط الرؤية الوطنية في المرحلة المقبلة .

من جانبه استعرض نائب وزير حقوق الانسان أنشطة ومبادرات الوزارة وما تقوم به من توثيق وحصر لكل جرائم التحالف  بحق الشعب اليمني .

وأشار الى أن الوزارة تقوم بالتواصل مع عدد من الهيئات والمنظمات العالمية لكشف جرائم التحالف  بحق الشعب اليمني ورفعها امام المحاكم الدولية، كما تقوم حاليا بإعداد تقارير خاصة بانتهاكات وجرائم تحالف العدوان بحق اطفال اليمن.

وأكد الديلمي حرص وزارة حقوق الانسان على فضح وكشف جرائم التحالف بحق الشعب اليمني من خلال عمل مؤتمرات صحفية ووقفات احتجاجية توضح للعالم مدى وحشية وهمجية الجرائم التي اقترفها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني .

قد يعجبك ايضا