المصدر الأول لاخبار اليمن

73 طبيباً يتنافسون على 30 مقعداً في تخصص ماجستير الصناعة الدوائية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل بصنعاء اليوم امتحانات القبول في تخصص ماجستير الصناعة الدوائية ينظمها لأول مرة المجلس اليمني للاختصاصات الطبية.

وفي التدشين أوضح  الدكتور المتوكل أن فتح مساق الماجستير في اختصاص الصناعة الدوائية يعتبر انجاز نوعي كونها من التخصصات النادرة التي تفتقر إليها البلاد خاصة في الظروف التي تمر بها جراء استمرار العدوان والحصار مؤكداً عزم الوزارة الى ممثلة بالمجلس اليمني للاختصاصات الطبية فتح مساقات تخصصية جديدة، في ظل احتياج البلد لها.

وأشار إلى أن فتح تخصصات جديدة يأتي في إطار سعي الوزارة للارتقاء بالمستوى العلمي والمهاراتي للعاملين في القطاع الطبي، لافتاً إلى أنه تم لأول مرة افتتاح ثلاثة مساقات في مجال المختبرات.

من جانبه أشار الأمين العام المساعد بالمجلس الدكتور مطيع عبدالله عريج إلى أن عدد المتقدمين لهذه الامتحانات 73 طبيبا يتنافسون على 30 مقعداً، مشيدا بدعم وزير الصحة لفتح هذه التخصصات النادرة للارتقاء بالمستوى العلمي لدى الكوادر الطبية اليمنية.

ولفت إلى أنه تم خلال العامين الماضيين افتتاح ثمانية تخصصات دقيقة جديدة منها جراحة القلب والأوعية الدموية، مؤكداً أنه في هذا العام تم فتح ثلاثة مساقات في مجال المختبرات في أمراض الدم والمناعة والأنسجة، فيما سيتم مستقبلاً فتح مساق الصيدلة السريرية .

قد يعجبك ايضا