المصدر الأول لاخبار اليمن

أفغانستان.. ضبط 4 أطنان من مادة كيمياوية تستخدم في صنع القنابل

كابول/وكالة الصحافة اليمنية//

قال مسؤولون إن الشرطة الأفغانية ضبطت أربعة أطنان من مادة تستخدم في صنع السيارات الملغومة والعبوات الناسفة البدائية، وذلك في واحدة من كبرى عمليات الضبط في البلاد.
وجرى ضبط هذه الكمية من المادة الكيمياوية في شاحنة بالعاصمة الأفغانية كابول أمس الأحد، وألقي القبض على السائق فيما تُجرى التحقيقات حاليا في الأمر حسبما أفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية طارق أريان.

ولم تشر الحكومة إلى مسؤولية جماعة مسلحة بعينها عن تلك الشحنة. وتستخدم نترات الصوديوم أيضا في الأسمدة والمواد الحافظة إلا أنها محظورة في أفغانستان منذ أعوام.

وأعلنت المديرية الوطنية للأمن في أفغانستان أمس الأحد أنها اعتقلت 7 من أفراد تنظيم “الدولة” في مدينة جلال آباد بشرق البلاد، ومن بينهم رجل يُعتقد أنه مسؤول عن التخطيط لتفجيرات في المناطق الحضرية.
وجاء في بيان للمديرية أن المجموعة كانت تخطط لاستهداف تجمع لقوات الأمن الأفغانية أو لشيوخ القبائل في إقليم ننكرهار الذي يقع في شرق البلاد وشهد عددا من الهجمات التي شنها مسلحو الدولة الإسلامية هذا العام.

وجرى كذلك ضبط سترات انتحارية وأسلحة ومتفجرات.
ويجتمع وفدا تفاوض من الحكومة الأفغانية وحركة طالبان في العاصمة القطرية الدوحة منذ 12 سبتمبر أيلول للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتقاسم السلطة.

قد يعجبك ايضا