المصدر الأول لاخبار اليمن

طقس بارد .. والأرصاد يحذر بشده كبار السن والأطفال والمسافرين إلى هذه المناطق!

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الأجواء الباردة واحتمال هطول أمطار متفرقة في عدد من مناطق البلاد خلال الساعات القادمة.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ،المواطنين قاطني المرتفعات الجبلية الغربية والشمالية الغربية بأخذ الحيطة والحذر من الأجواء الباردة نسبياً أثناء فترتي الليل والصباح الباكر خاصة الأطفال وكبار السن والمسافرين الذاهبين الى تلك المرتفعات الجبلية.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في محافظات الجمهورية خلال الـ24ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية:

أجواء صحوة الى غائمة جزئياً و باردة نسبياً اثناء الليل والصباح الباكر مع احتمال تكون خلايا متفرقة من السحب الركامية الممطرة في فترتي الظهيرة والمساء على اجزاء من المحافظات الجبلية الجنوبية الغربية والمناطق الجبلية المقابلة لسهل تهامة، وتنشط الرياح على المناطق الشمالية الغربية لتصل اقصى سرعة لها 20 عقدة.

 

المناطق الساحلية:

أجواء صحوة الى غائمة جزئياً على سواحل بلادنا مع احتمال تشكل السحب الركامية الممطرة على المناطق الداخلية المحاذية للسواحل الغربية والشرقية، والرياح معتدلة تنشط احيانا مثيرة للأتربة خاصة في المناطق المكشوفة على السواحل الغربية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها من 10الى 20عقدة.

 

المناطق الصحراوية:

أجواء صحوة وجافة مع تواجد خفيف للأتربة العالقة، حيث تتكون السحب المنخفضة المتفرقة على اجزاء منها، والرياح متغيرة الاتجاهات.

 

أرخبيل سقطرى:

أجواء غائمة جزئياً الى غائمة مع هطول امطار متفرقة والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 10 – 20 عقدة.

قد يعجبك ايضا