المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس الصماد يفتتح معرض الاعمال الابداعية والفنية والاسر المنتجة

صنعاء: وكالة الصحافة اليمنية//

افتتح الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم الأثنين معرض الأعمال الإبداعية والفنية الذي تنظمه مؤسسة بنيان التنموية دعما وتشجيعا للمبدعين والمخترعين والأسر المنتجة.

وطاف الرئيس الصماد بأجنحة وأقسام المعرض، واستمع من القائمين إلى إيضاح حول ما يتضمنه المعرض من اختراعات وإبداعات لعدد من شباب اليمن بالإضافة إلى منتجات بعض الأسر في أمانة العاصمة.

وعبر رئيس المجلس السياسي الأعلى عن إعجابه بما شاهده في المعرض من اختراعات وإبداعات من قبل الشباب الذي صنعوا خيوط الأمل ونسجوا مستقبل الوطن في لوحة عبرت عن الصمود والثبات في مواجهة التحديات الراهنة.

وأشاد بما تضمنه المعرض من اختراعات عكست في مجملها مدى الوعي الذي يتسم به الشباب وحرصهم على استمرار الحياة رغم المعاناة التي يكابدونها يوميا جراء إستمرار العدوان والحصار.

ولفت رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى أن المعرض الذي تنظمه المؤسسة يشجع الجميع للاتجاه نحو الإكتفاء الذاتي خاصة مع استمرار الحصار البري والبحري والجوي الذي يفرضه تحالف العدوان منذ ثلاث سنوات في محاولة لإخضاع الشعب اليمني.

من جانبه أكد الاخ احمد الكبسي، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان في تصريح خاص لوكالة الصحافة اليمنية، الى ان اقامة هذا المعرض يأتي تزامناً مع مرور ثلاثة اعوام من العدوان، والصمود الاسطوري للشعب اليمني في مواجهة العدوان.

وقال الكبسي: “ان المعرض احتوى على عدد من الاعمال والاختراعات والابداعات، قدم فيها الشباب اليمني المشارك في المعرض عبر منصة بنيان رسالة مقرونة بالأفعال لا بالأقوال، ليقولوا للعالم اننا راسخون وصامدون لن ننكسر، ربما مرت فترة زمنية نعتبرها صعبة لكننا بفطرتنا وقيادتنا وطموحاتنا في مؤسسة بنيان الى جانب عقول وجهود هؤلاء الشباب قادرون بفضل الله على تخطي كل الصعوبات والانتقال باليمن الى النهضة الحقيقية.

وأضاف الكبسي: ” ان مؤسسة بنيان لها نشاطات مختلفة في التنمية الزراعية والتنمية المجتمعية ولدينا عدة برامج وطنية استراتيجية، منها برنامج تنمية وتمكين الاسرة المنتجة الذي تجدون بعض ثماره اليوم والمتمثلة بعدد من الاعمال الحرفية واليدوية للأسر المنتجة، الى جانب قيام المؤسسة بدعم المزارعين وتشجيعهم على الانتاج الزراعي، كل ذلك من اجل نقل الشعب اليمني من مرحلة الاستهلاك الى مرحلة الانتاج إن شاء الله.

قد يعجبك ايضا