المصدر الأول لاخبار اليمن

اتحاد الرياضة المدرسية ينظم ندوة رياضية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

نظم اتحاد الرياضة المدرسية بالشراكة مع مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة اليوم الثلاثاء، ندوة توعوية حول أهمية تفعيل الرياضة المدرسية.

وفي الندوة قال رئيس اتحاد الرياضة المدرسية الأخ سعد الضبيبي إنهم يستهدفون مسئولي ومدربي التربية الرياضية بالأمانة وأنها باكورة أنشطة الاتحاد بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف، وعرفانًا للشهيد حسن زيد وزير الشباب والرياضة.

وأكد الضبيبي حرص الاتحاد على تفعيل أنشطة وبرامج الرياضة المدرسية باعتبارها نواة حقيقية لرفد المنتخبات الوطنية .. لافتا إلى أهمية التنسيق بين الاتحاد ووزارة التربية والتعليم، بما يحقق الأهداف المنشودة.

ودعا رئيس الاتحاد وزارتي الشباب والتربية والبيوت التجارية إلى دعم أنشطة وبرامج الاتحاد لينجح في مهامه.

فيما أشارت نائبة مدير مكتب التربية بالأمانة أشواق المأخذي إلى أهمية دور رياضة المدارس في استغلال الطاقات الإيجابية للطلاب والطالبات.

وأشادت بجهود اتحاد الرياضة المدرسية ومكتب التربية والأنشطة المدرسية في تنظيم مثل هذه الندوات المكرسة للاهتمام بشريحة طلاب وطالبات المدارس كونهم نصف الحاضر وكل المستقبل.

ثلاث أوراق عمل

وقدمت خلال الندوة ثلاثة أوراق عمل الأولى لإشراق المأخذي، تناولت ارتباط الرياضة المدرسية بالهوية الإيمانية وغرس التوعية البناءة في الوسط الطلابي بما يسهم في إنشاء جيل محافظ على القيم والتسامح ومتسلح بالعلم والرياضة والمعرفة.

فيما تطرقت الورقة الثانية المقدمة من عميد كلية التربية الرياضية الدكتور عبد الغني مطهر إلى أهمية الرياضة المدرسية في تنمية القدرات وصقل وإبراز المواهب.

في حين استعرضت الورقة الثالثة المقدمة من الصحفي حسن الوريث، دور الإعلام في دعم الرياضة المدرسية وتوعية الطلاب والطالبات بأهمية الرياضة وتحصينهم من التطرف والانحراف.

 

أثريت الندوة بحضور مدير النشاط الرياضي بوزارة الشباب عصام دريبان ومدير الاتحادات وائل القرشي، بنقاش مستفيض وبناء تناول جوانب الاهتمام بالرياضة المدرسية وسبل تفعيل ودعم الأنشطة في الأحياء والمديريات والمحافظات باعتبارها بوابة انطلاق صوب الأندية والمنتخبات الوطنية.

 

وأوصت الندوة بإنشاء ملاعب وصالات خاصة بالرياضة المدرسية، وتفعيل الأنشطة والبرامج المتنوعة والتوعوية في الوسط الطلابي، وتنمية وإبراز المواهب.

 

حضر الندوة وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة عباس المدومي ومدير الأنشطة بوزارة التربية والتعليم عبد الحفيظ أبو طالب.

قد يعجبك ايضا