المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة آلية تفعيل مهام قطاعات وزارة الأوقاف ومكاتبها

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي، آلية تفعيل مهام وأنشطة قطاعات الوزارة ومكاتبها.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد ناجي، ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين إلى سبل تنمية الإيرادات الوقفية وتحصيلها ومستحقات الأوقاف لدى الجهات ذات العلاقة ومتابعة المتأخرات وتصفية الحسابات وتحرير تعاميم ومذكرات بهذا الشأن.

واستعرض الاجتماع الجوانب المتصلة بتفعيل مهام قطاعات الوصايا والترب والاستثمار وتحفيظ القرآن وإعداد مشروع لائحة بتفعيل مدارس التحفيظ وتحسين مستوى الأداء.

وفي الاجتماع أكد وزير الأوقاف والإرشاد الحرص على تنمية وتحصيل الإيرادات الوقفية من خلال متابعة مكاتب الأوقاف في المحافظات لأراضي وممتلكات الوقف والحفاظ عليها.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالإيرادات المتأخرة لدى الجهات من خلال تحرير مذكرات بهذا الشأن، لافتاً إلى المسئولية الملقاة على عاتق الجميع في الحفاظ على أراضي وممتلكات الأوقاف وحمايتها من أعمال السطو والعبث من قبل ضعفاء النفوس.

 

وكان وكلاء قطاعات الأوقاف الدكتور حميد المطري والاستثمار صالح خميس والترب والوصايا القاضي فضل الأكوع وتحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني وعدد من الوكلاء المساعدين ومدير مكتب أوقاف أمانة العاصمة عبد الله عامر ومدراء العموم بالوزارة، استعرضوا سير أنشطة وبرامج قطاعاتهم.

وتطرقوا إلى الصعوبات التي تواجه العمل وسبل معالجتها بالتنسيق بين القطاعات ومكاتب الأوقاف بالأمانة والمحافظات، خاصة ما يتعلق بالاعتداء على أراضي وممتلكات الأوقاف وإجراءات تنمية وتحصيل الإيرادات الوقفية وتفعيل مدارس تحفيظ القرآن الكريم.

قد يعجبك ايضا