المصدر الأول لاخبار اليمن

قوى المعارضة السعودية تدعو إلى الإطاحة بنظام آل سعود

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

أطلق مجموعة نشطاء ومعارضين للنظام السعودي عريضة عبر موقع “آفاز” لحملات المجتمع، تدعو إلى ضرورة إسقاط النظام في “السعودية” باعتباره نظاماً غير قابل للإصلاح والتجديد بأي شكل من الأشكال.

 

العريضة تناولت الجرائم التي ارتكبها آل سعود، بما في ذلك قمع الحريات وقتل النشطاء، وإفشاء العنصرية في البلاد، وممارسة التمييز ضد فئات مكونات شعبية معينة، والعبث بمقدرات البلاد، وتوريطها بمشكلات إقليمية وخليجية وعربية وإسلامية، مع وصول “سلمان بن عبد العزيز” وولي عهده “محمد بن سلمان” إلى السلطة.

 

الموقّعون على العريضة أكدوا أن سياسة “محمد بن سلمان” ووالده، هي امتداد لسياسة من قبلهم من حكام آل سعود، وإنما الفرق أنهما جاهرا وأسقطا الأقنعة، ولم يكونا كسابقيهم، يعاملون الشعب، بالخداع والزيف والدهاء الخبيث، باسم الدين.

 

وشدّد النشطاء على ضرورة رصّ صفوف المعارضة، وتجنب الدعوات التي تؤدي إلى التمزيق والتشظي، أو تؤدي إلى استمرارية الطغيان السعودي، بوسيلة أو بأخرى.

 

كما أكدوا دعمهم لكل خطوة ومبادرة تهدف لمواجهة النظام السعودي، سواءً أكان ذلك بتأسيس الأحزاب أم الحركات والنقابات والتنظيمات والجمعيات الحقوقية والسياسية، مهما اختلفت الأفكار والرؤى السياسية.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com