المصدر الأول لاخبار اليمن

المحويت: هيئة الزكاة تحتفي بزفاف 52 عريساُ وعروساً في عرس جماعي

المحويت | وكالة الصحافة اليمنية //

 

احتفل 52 عريساً وعروساً في محافظة المحويت اليوم الخميس ، بإكمال نصف دينهم في عرس جماعي اقامه مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة ضمن فعاليات مهرجان العرس الجماعي لـ 3300 عريس وعروس الذي اطلقته هيئة الزكاة الاسبوع الماضي تحت شعار “معاً لتحقيق التكافل الاجتماعي”.

واستهدف العرس الجماعي مختلف شرائح المجتمع بالمحافظة من أبناء الشهداء والأسرى المحررين والجرحى والفقراء والمساكين وأحفاد بلال والذي  يأتي ضمن مشروع العفاف في إطار مواجهة الحرب الناعمة التي يحاول الأعداء أن يغزوا الشباب وأبناء المجتمع.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ومشرف عام المحافظة عزيز عبدالله الهطفي والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم وأعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة، أشاد محافظ محافظة المحويت فيصل حيدر بجهود الهيئة العامة للزكاة وصرفها الزكاة في مصارفها ومنها هذا العرس الجماعي الذي استهدف الفئات المستحقة في صورة تكافلية لم يشهدها اليمن من قبل.

بدوره ثمن عضو مجلس الشورى الشيخ منصور عزان في كلمة باسم مشائخ ووجهاء المحافظة جهولهيئة العامة للزكاة الملموسة في الميدان إحساناً وبذلاً وعطاءً.

من جهته شدد القائم بأعمال وكيل الهيئة لقطاع المصارف الدكتور عبد الله القدمي على أهمية التكافل الاجتماعي في هذه المرحلة وتحصين الشباب وخاصة المعوزين.

فيما أكد مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة حميد الرضمي حرص الهيئة على إعطاء الفقراء والمساكين حقوقهم من الزكاة كما أمر الله، داعيا في الوقت نفسه أصحاب رؤوس الأموال إلى إخراج زكاتهم التي أصبحت تصرف في مصارفها أمام مرأى الجميع.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء عموم المكاتب التنفيذية وعدد من مدراء عموم المديريات وأعضاء المجلس الإشرافي بالمحافظة وعدد من قادة الوحدات الأمنية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، برع شعبي وقصائد نالت استحسان الجميع.

قد يعجبك ايضا