المصدر الأول لاخبار اليمن

إيران تتهم بريطانيا وألمانيا بالتورط في اغتيال سليماني

طهران/ وكالة الصحافة اليمنية//

اتهم المدعي العام في طهران، علي القاصي مهر، اليوم الأربعاء شركة G4S البريطانية، المسؤولة عن أمن الطيران في مطار بغداد بالتورط في عملية اغتيال قاسم سليماني.

المدعي العام الإيراني أوضح أن الشركة البريطانية زودت الجيش الأمريكي في العراق بموعد وصول الطائرة، التي كانت تقل قاسم سليماني.

كما أفاد المدعي العام أن التحقيقات تشير إلى تورط ألمانيا في عملية اغتيال قاسم سليماني، وأوضح أن قاعدة القوات الجوية الأمريكية في ألمانيا مسؤولة عن توجيه الطائرة، التي استهدفت موكب سليماني وتقديم معلومات وبيانات الطيران للقوات الأمريكية.

كما نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية” عن الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق في العراق، الشيخ قيس الخزعلي، قوله “إن هناك شركة بريطانية مسؤولة عن أمن مطار بغداد الدولي، متورطة في عملية اغتيال قادة النصر الشهيدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس”.

كما أضاف الخزعلي في مقابلة تلفزيونية بثتها قناة العهد الفضائية التابعة لعصائب أهل الحق أن “شركة G4S البريطانية المسؤولة عن أمن مطار بغداد شاركت في جزء من مهمة تنفيذ عملية اغتيال قاسم سليماني والمهندس، بتزويد الولايات المتحدة بمعلومات”.

تحديد هوية 45 من العملاء

كما أعلن المدعي العام الإيراني محمد جعفر منتظري، الأربعاء، أنه تم تحديد هوية 45 من العملاء الذين ساعدوا في اغتيال قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني.

بينما قال حسين أمير عبداللهيان، مساعد رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، إن “عدد المتهمين الرئيسيين باغتيال الشهيد سليماني ارتفع إلى 48 أمريكياً”، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

تابع عبداللهيان بالقول إن “إيران ستنتقم لدم الشهيد سليماني في الوقت المناسب”، ورأى أن “إيران وجهت حتى الآن صفعات شعبية وعسكرية للإدارة الأمريكية الإرهابية”، على حد تعبيره.

قد يعجبك ايضا