المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل وجرح 145 سوداني في أعمال عنف غربي دارفور

الخرطوم//وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت هيئة طبية سودانية، ارتفاع عدد قتلى أحداث العنف في مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور، إلى 145 قتيل وجريح.

وقالت لجنة أطباء السودان، في بيان صادر عنها، اليوم الأحد، أن عدد ضحايا العنف في الجنينة، يوم أمس السبت، بلغ 48 قتيلا، فيما سقط 97 جريحا”.

وأوضحت البيان، أن “أحداث السبت الدموية في مدينة الجنينة، خلفت نحو 48 قتيلا و97 جريحا، حسب الإحصائيات الأولية، ومن المتوقع ازدياد هذه الحصيلة”.

وأضاف البيان “تبذل الكوادر الطبية جهدا كبيرا لتقديم الرعاية الطبية للجرحى والمصابين، في ظل الصعوبة البالغة في الحركة، ونقص الكوادر الطبية والمساعدة”، موجهة نداء عاجلا لحكومة الولاية، من أجل تأمين المرافق الصحية وتوفير وسائل نقل مصحوبة بقوات نظامية، لتمكن الكوادر الطبية من الوصل إلى الجرحى العالقين في مناطق الاشتباكات وإخلائهم إلى المؤسسات العلاجية.

وكان رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، قرر إرسال وفد إلى مدينة الجنينة، في ولاية غرب دارفور، برئاسة النائب العام تاج السر الحبر، برفقة ممثلين لكافة الأجهزة الأمنية، والعسكرية، والعدلية.

وفرضت السلطات السودانية حظر تجوال، أمس السبت، في الولاية، إلى أجل غير مسمى على خلفية أعمال العنف، كما قرر والي غرب دارفور محمد عبدالله الدومة، تفويض القوات النظامية باستعمال القوة، لحسم ظاهرة الخروج عن القانون، على خلفية أحداث عنف اندلعت في مدينة الجنينة، إثر مشاجرة بين شخصين خلفت قتيلين وجرح آخرين وحرق لمنازل.

المصدر: وكالة الأنباء السودانية

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com