المصدر الأول لاخبار اليمن

شيخة إماراتية تنتقد التطبيع مع إسرائيل: مناهجهم توصي بقتل العربي

أبو ظبي/ وكالة الصحافة اليمنية//

في تصريح غير مألوف من أحد أفراد العائلات الحاكمة في الإمارات، انتقدت الشيخة جواهر القاسمي، زوجة حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي، عقد لقاء عبر الاتصال المرئي بين وزارتي التعليم الإماراتية والإسرائيلية، وذلك بعد أسابيع من تطبيع العلاقات بشكل رسمي بين الإمارات وإسرائيل.
الانتقاد الذي صدر من الشيخة جواهر كان واضحاً في التعليق الذي كتبته في التغريدة التي احتوت الصورة، قائلة: “مناهجهم توصي بقتل العربي واغتصاب أرض العربي”.

يذكر أن أبوظبي كانت قد أعلنت عن عقد لقاء مع الجانب الإسرائيلي، بهدف “بحث التعاون في مجالات عدة منها تبادل وفود طلابية ورعاية الطلبة المتفوقين والموهوبين والدراسات الأكاديمية المشتركة”.

ومن شأن مثل هذه التصريحات التي تصدر عن أفراد من العائلات الحاكمة في الإمارات، أن تثير جدلاً واسعاً، فهو أمر غير معتاد أن يصرح أحد بما هو مخالف لقرارات أو تصريحات الدولة.

أحدثت هذه التغريدة بالفعل جدلاً بين متابعي الشيخة القاسمي، وانقسم متابعوها بين مؤيد ومدافع عن موقف الإمارات من التطبيع، وبين من يرى أن تغريدة الشيخة القاسمي محقة.

من أبرز المتفاعلين مع التغريدة كانت الفنانة الأردنية مكادي سالم النحاس، حيث علقت على تصريح الشيخة بالقول: “كل الاحترام شيخة جواهر القاسمي على موقفك العظيم والعروبي الذي يمس قلوب كل الشعب العربي ويمثله”.

كما جاءت تغريدة الشيخة في نفس اليوم الذي أعلنت فيه إسرائيل افتتاح قنصليتها العامة في إمارة دبي، ووصول القنصل العام إيلان شتولمان للإمارات.

يذكر أن يوم الأحد كانت قد أعلنت إسرائيل افتتاح سفارتها في أبوظبي، لتصبح الإمارات بذلك أول دولة خليجية تشهد افتتاح سفارة لإسرائيل.

قد يعجبك ايضا