المصدر الأول لاخبار اليمن

خريجو الزراعة في ذمار ينفذون زيارة تدريبية لمحطة المرتفعات الوسطى

 

ذمار // خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

نفذ خريجو كلية الزراعة في جامعة ذمار، زيارة علمية وتدريبية إلى المحطة الإقليمية لبحوث المرتفعات الوسطى بهيئة البحوث الزراعية في ذمار، أطلعوا خلالها على الكثير من المعلومات البحثية، والأساليب الحديثة المتبعة في إدارة ورعاية الأغنام وتكوين العلائق الغذائية.

 

وأكد مدير المركز الوطني للتدريب الزراعي، الدكتور أمين راجح، أن زيارة دفعة” فرسان البحوث” وعددهم 15 مشاركا ومشاركة، لمحطة البحوث، تأتي في إطار التدريب والتأهيل للخريجين واطلاعهم على الطرق والأساليب المتبعة في تحسين الأغنام وراثيا، ورفع الكفاءة الانتاجية والتناسلية من خلال الانتخاب والتهجين بين السلالات.

 

وأشار الدكتور راجح إلى انهم تعرفوا على سلالات وعروق الأغنام المتواجدة في المحطة من الأغنام البرية والبونية البيضاء والسوداء، والتهامية، والماربية والجندية وهجن الأغنام العواسية ” السورية”، وكيفية الحفاظ على النسل الناتج وتحسينه.

 

وأفاد راجح أنه تم تقديم شرحا مفصلا للخريجين عن كيفية الحصول على الجيل الثاني الناتج من عملية التلقيح الاصطناعي بين الأغنام العواسية مع الأغنام المحلية.

 

وبين أن زيارة الخريجين تضمنت إلى غرف الاستبنات للأعلاف، ومزرعة المحطة لمحاصيل الحبوب والبقوليات، وكيفية التحضير والإعداد للأرض الزراعية، وتعريفهم بالبرامج الخاصة بالتسميد وري الحقول الزراعية.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com