المصدر الأول لاخبار اليمن

الجاليات الأفريقية ترفض تسيس حادث حريق مركز إيواء اللاجئين في صنعاء

 

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت الجاليات الأفريقية، أن حكومة الإنقاذ اليمنية أبدت تعاوناً كاملاً وشفافاً في الوصول إلى الحقيقة الكاملة خلف حادثة حريق مركز إيواء اللاجئين.

ورفضت الجاليات الأفريقية في بيان لها اليوم السبت، عقب مؤتمر صحفي أمام مبنى منظمة الهجرة الدولية بالعاصمة صنعاء، لممثلي الجاليات الأثيوبية والسودانية والإريترية والصومالية والجيبوتية، تسيس قضية حريق مركز الإيواء.. مشيرة إلى استمرار التحقيق بشأن الحادث.

وأكدت الجاليات في بيانها أن حكومة الإنقاذ رغم صعوبات الحرب والحصار إلا أنها تقدم المساعدات للاجئين الأفارقة وفي مقدمة تلك المساعدات حصول أبنائهم على التعليم المجاني.

وأوضحت أن العدوان والحصار على اليمن زاد من معاناة اللاجئين وأفقد الكثير منهم مصدر الرزق.. لافتة إلى أن إيقاف المفوضية السامية للاجئين تقديم الخدمة في العام 2016م للاجئين زاد من سوء أوضاعهم.
وأضاف البيان أن المفوضية السامية وضعت اشتراطات صعبة يستحيل معها حصول المهاجر الأفريقي على صفة لاجئ وهو ما جعلهم ينتشرون في الشوارع بصفة مهاجرين غير شرعيين.

 

كما استنكر بيان الجاليات الافريقية تقاضى مفوضية اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية المساعدات باسم اللاجئين الأفارقة في اليمن في الوقت الذي أوقفت خدماتها للاجئين.

ودعا البيان منظمة الهجرة الدولية إلى إطلاق عملية ترحيل طوعي للمهاجرين غير الشرعيين ووضع حلول تسهم في تحسين وضعهم وحمايتهم

كما طالب بيان الجاليات الافريقية بالرقابة على الأموال المقدمة للمفوضية السامية لشئون اللاجئين وعملها ومساواة اللاجئين في اليمن بغيرهم في الدول الأخرى لجهة المساعدات النقدية والعينية.

 

 

قد يعجبك ايضا