المصدر الأول لاخبار اليمن

لافروف: لن تقف مكتوفي الأيدي أمام المحاولات الغربية لتدمير سوريا

وكالة الصحافة اليمنية أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا لن تقف مكتوفة الأيدي أمام محاولات الغرب لتدمير سوريا. وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيرته النمساوية، اليوم الجمعة، في موسكو ” نحن لن نقبل كل المحاولات التي تأتي في إطار “الهندسة الجيوسياسية”  في العالم عموما وفي سوريا خصوصا من الدول الغربية لتدمير […]

وكالة الصحافة اليمنية

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا لن تقف مكتوفة الأيدي أمام محاولات الغرب لتدمير سوريا.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيرته النمساوية، اليوم الجمعة، في موسكو ” نحن لن نقبل كل المحاولات التي تأتي في إطار “الهندسة الجيوسياسية”  في العالم عموما وفي سوريا خصوصا من الدول الغربية لتدمير سوريا”.

وأضاف قائلا ” هذه السياسات الغربية منافية للقانون الدولي والاتفاقات الدولية المختلفة، والأزمة السورية يجب أن تحل بطريقة قانونية على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي من خلال عملية سياسية يقودها السوريون”.

ورد لافروف على ” اتهامات الولايات المتحدة لموسكو بإعاقة وصول خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى موقع الهجوم الكيميائي المزعوم في مدينة دوما، بتقديم الأدلة التي تتحدث عنها، مشيرا إلى أن واشنطن وباريس لم ترسلا خبراءهما إلى دوما رغم موافقة موسكو على ذلك.”

واضاف لافروف: ” أن الوساطة الوحيدة التي تحتاج إليها سوريا هي بين جميع أطراف الأزمة لإقناعها بالجلوس حول طاولة المفاوضات على أساس المبادئ المنسقة وإطلاق حوار مباشر، كما ينص عليه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.”

من جانبها، أكدت وزيرة الخارجية النمساوية أن فيينا قلقة من إمكانية تصعيد التوتر حول سوريا وفي المنطقة عموما على خلفية المزاعم عن استخدام الأسلحة الكيميائية في دوما، مشددة على ضرورة متابعة هذا الموضوع بعناية. ودعت جميع الأطراف المعنية إلى التفاوض

قد يعجبك ايضا