المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس الإيراني: التقنية النووية يتم استثمارها في كافة قطاعات الطاقة

عالمية//وكالة الصحافة اليمنية/

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان التقنية النووية يتم استثمارها في كافة قطاعات ايران لا سيما في مجال الطاقة .

وفي كلمته في مراسم اليوم الوطني للتكنولوجيا النووية اضاف روحاني : لا نزال نحاور العالم لكي يكف الأميركيون عن خطواتهم غير المشروعة ضد إيران ، اؤكد ان جميع نشاطاتنا النووية سلمية وعلى اعدائنا ان يفهموا ان ايران لن تفكر بالاعمال الخاطئة التي استخدموها في اليابان.

وجدد التاكيد على ان ايران لاتسعى للحصول على الاسلحة النووية وقال : النشاطات الايرانية منذ العام 2016 اصبحت شرعية وفقا للاتفاق النووي .

وكان الرئيس حسن روحاني افتتح اليوم السبت عبر الفيديو 133 إنجازا نوويا جديدا .

وفي الأسبوع الثاني والستين من تدشين مشاريع وطنية مهمة تحت شعار التدبر والأمل وتحقيق القفزة في الإنتاج، اقيمت مراسم تدشين مشاريع في مجال الصناعات النووية لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية في المحافظة المركزية (أراك وخنداب)، أصفهان (نطنز) ، البرز (هشتكرد) قم (فوردو) وطهران.

وبفضل جهود الكوادر المتخصصة في الصناعة النووية بالبلاد، فقد تم خلال عام انجاز 133 مشروعا جديدا في مختلف مجالات الصناعة النووية ، بما في ذلك التخصيب والمياه الثقيلة والمركبات الدوائية والأدوية المشعة والليزر وغيرها من المشاريع .

المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي، كان قد اعلن امس عن ازاحة الستار عن اكثر من 130 منجزا (في مجال الصناعة النووية) بزيادة نسبتها 18 بالمائة عن العام الماضي لا سيما في مجالات التخصيب والطب النووي.

قد يعجبك ايضا