المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تكشف صور ومشاهد لحطام طائرة التحالف التي اسقطتها في نجران

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

كشفت قوات صنعاء اليوم السبت ، عن مشاهد وثقتها عدسة الإعلام الحربي لحطام طائرة “وينغ لونغ 2” (WING LOONG II) التي اسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في نجران الخميس الفائت.

وكان متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أعلن، الخميس عن إسقاط الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية بصاروخ لم يكشف عنه بعد، طائرة استطلاع مقاتلة أثناء قيامها بأعمال عدائية في جبهة نجران نوع Wing Loong2 تابعة لسلاح الجو السعودي اشتراها من الصين مطلع العام الجاري.

و”وينغ لونغ 2″ طائرة بدون طيار، صينية الصنع، ويبلغ طولها 11 مترا، وطول جناحيها 20.5 مترا , أما ارتفاعها 4.1 مترا، أربعة أطنان و200 كيلوجرام، وبإمكانها الطيران بسرة 370 كم / ساعة

وتعد طائرة وينغ لونغ 2 نسخة محسنة من طائرة وينغ لونغ 1 (وهي طائرة بدون طيار) في الفئة المتوسطة ويعني أنها متوسطة الارتفاع وطويلة التحمل.

تم تصميمها من قبل شركة صناعة الطيران الصينية (AVIC)، وكشفت الشركة النقاب عن الطائرة وينغ لونغ 2 في معرض إكسبو للطيران في بكين في سبتمبر 2015 وتم تقديم نموذج أولي للطائرة لونغ 2 لأول مرة للجمهور خلال معرض “Airshow China”، الذي عقد في مدينة زوهاي الصينية من 1 إلى 6 نوفمبر 2016.

تم تقديمها أيضًا لأول مرة في أوروبا خلال معرض باريس الجوي في يونيو 2017.

بالمقارنة مع الطائرة الأقدم وينغ لونغ 1، تتميز وينغ لونغ 2 بتصميم ديناميكي هوائي محسّن، وأنظمة متطورة، تتميز الطائرة بقدرات أفضل في الرحلات والحمولة وقدرة جمع المعلومات.

في مارس 2017 أجرى نموذج أولي للطائرة لونغ الثانية رحلة تجريبية مدتها 31 دقيقة من مطار غير معروف في شمال غرب الصين.

تود الصين أن تقدم الجيل الجديد من الطائرات بدون طيار للاستطلاع الى السوق للتصدير ،وفي  مارس 2017 أُعلن أن الصين بصدد تسليم 300 طائرة وينغ لونغ 2 إلى السعودية.

الصور:

فيديو:

قد يعجبك ايضا