المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد خسارته “لودر”.. الانتقالي يهدد بالتصعيد

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

توعد “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، بالرد على قوى الاخوان في محافظة أبين جنوب اليمن، بعد سيطرة الأخيرة أمس الجمعة على مديرية لودر.

وقال المجلس -في بيان صادر عن اجتماع رئيس المجلس عيدروس الزبيدي بالقيادات العسكرية التابعة للمجلس في عدن، اليوم السبت- إن قواته لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما وصفته “العبث بأمن محافظة أبين والجنوب بشكل عام“.

وحسب البيان فإن الاجتماع ناقش الأحداث والمواجهات العسكرية في مدينة لودر بمحافظة أبين والتعزيزات العسكرية لجماعة الاخوان والسيطرة على المديرية ومعسكر الحزام الأمني فيها.

وتوعد الزبيدي خلال الاجتماع بأن ما سماها “القوات الجنوبية لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه العبث بأمن واستقرار الجنوب”، وقال “سوف يدفع المسؤولون الثمن عن هذه الانتهاكات“.

وأمس الجمعة، سيطر مسلحو جماعة الإصلاح على مدينة لودر ثاني أكبر مدن محافظة أبين، عقب اشتباكات مع مجاميع مسلحة تابعة لمدير أمن لودر المقال العقيد الخضر “حمصان” المدعوم من الانتقالي.

وفي وقت سابق اليوم، دفعت مليشيا الانتقالي بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، في مسعى لتفجير الوضع عسكرياً.

ويأتي تهديد الانتقالي وإرسال تعزيزاته إلى زنجبار في محاولات منه إلى تفجير رد اعتبار لموقفه المنكسر عسكريا في أبين.

وتشهد المحافظات الجنوبية اليمنية حالة من الغليان العسكري والشعبي إثر دعم التحالف لقوى متصارعة وعصابات اجرامية فاقمت من تردي الوضع المعيشي والامني وتسببت بانتشار الجريمة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com