المصدر الأول لاخبار اليمن

خطيب زادة : نقترب من نهاية محادثات فيينا

عالمية//وكالة الصحافة اليمنية/

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زادة اننا نقترب من نهاية محادثات فيينا مؤكدا إن المهم بالنسبة للحكومتين الثانية عشرة والثالثة عشرة هو تحقيق المصالح العليا للشعب ، والوقت هنا له أهمية ثانوية .

وفي معرض رده على اسئلة وسائل الاعلام بشان قضايا السياسة الخارجية يوم الاثنين قال سعيد خطيب زادة المتحدث باسم وزارة الخارجية ردا على سؤال حول آخر تطورات محادثات فيينا انه جرى اصدار تقرير مفصل وشامل عن آخر اوضاع تنفيذ الاتفاق النووي يتضمن تفاصيل الاتفاقات والعقبات التي اعترضت المحادثات الحالية في فيينا.

واوضح ان هذا التقرير هو التقرير الشهري الثاني والعشرون لوزارة الخارجية ، والذي تم رفعه إلى مجلس الشورى الإسلامي بناءً على واجباته القانونية و بالنظر إلى أن هذا التقرير هو آخر تقرير لوزارة الخارجية في نهاية الحكومة الثانية عشرة ، فقد بُذلت محاولة للحصول على رؤية شاملة لتنفيذ الاتفاق النووي والمسار الذي امامه وأوصي جميع الصحفيين واصحاب الراي الأعزاء بقراءة هذا التقرير حيث يحاول هذا التقرير تقديم تقييم عادل وخبير ويقدم اقتراحات لمواصلة المسار.

وأضاف انه في خلاصة موجزة يمكنني القول انه بالنظر إلى التقدم الذي تم إحرازه فأننا اقتربنا من نهاية محادثات فيينا”. لا تزال هناك بعض القضايا التي لم يتم حلها ، ولكن ما يهم هو أن وزن القضايا التي تم حلها يفوق بكثير القضايا التي لم يتم حلها. لقد قطعنا شوطا طويلا ، لكن المسار المتبقي لن يكون سهلا.

قد يعجبك ايضا