المصدر الأول لاخبار اليمن

المبعوث الدولي يعود الى صنعاء للبحث عن السلام

خاص: وكالة الصحافة اليمنية أفادت أخبار متداولة عن مصادر مقربة من المبعوث الأممي بأنه «تم الاتفاق على موعد جديد لزيارة العاصمة اليمنية صنعاء يوم 5 مايو المقبل». وقال المبعوث الأممي مارتن غريفيث، اليوم الإثنين، إنه سيبدأ جولة جديدة من المشاورات، لمناقشة عناصر إطار العمل من أجل السلام في اليمن. وبحسب ما ورد في تدوينة على […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية

أفادت أخبار متداولة عن مصادر مقربة من المبعوث الأممي بأنه «تم الاتفاق على موعد جديد لزيارة العاصمة اليمنية صنعاء يوم 5 مايو المقبل».

وقال المبعوث الأممي مارتن غريفيث، اليوم الإثنين، إنه سيبدأ جولة جديدة من المشاورات، لمناقشة عناصر إطار العمل من أجل السلام في اليمن.

وبحسب ما ورد في تدوينة على حسابيه في موقعي تويتر وفيسبوك، فإنه من المقرر أن ” يبدأ المبعوث الخاص جولة جديدة من المشاورات، لمناقشة عناصر إطار العمل من أجل السلام في اليمن، مع جميع الأطراف”.

وحث غريفيث، جميع الأطراف على تأمين المناخ المناسب للعودة إلى طاولة الحوار في جوّ من التوافق على بناء السلام.

ويسعى المبعوث الأممي إلى استغلال عامل الوقت والالتقاء بكافة أطراف النزاع في اليمن، قبل تقديمه خارطة لحل النزاع المتصاعد، وذلك خلال شهرين، بحسب ما أبلغ مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء قبل الماضي.

وكان غريفيث، أعلن في أول إحاطة له أمام مجلس الدولي، الثلاثاء قبل الماضي، أنه سيقدم خارطة سلام خلال شهرين.

يذكر أن المبعوث الأممي كان قد اتفق في زيارته السابقة الى صنعاء مع رئيس المجلس السياسي الاعلى الشهيد صالح الصماد على آلية عمل لإعادة فتحمطار صنعاء الدولي، كما اتفقا على عدد من النقاط السياسية والانسانية.

قد يعجبك ايضا