المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد الخامنئي : إذا ماتحركتم دون الوثوق بالغرب فسوف تنجحون

عالمية//وكالة الصحافة اليمنية/

دعا قائد الثورة الاسلامية  في ايران السيد علي الخامنئي لدى استقباله اليوم الاربعاء، رئيس الجمهورية حسن روحاني واعضاء مجلس الوزراء والحكومة المقبلة الى استخلاص الدروس من تجارب الحكومة الـ12 وقال : لقد تبين في فترة هذه الحكومة ان الثقة بالغرب غير مجدية .

وأضاف السيد الخامنئي في كلمته بالاجتماع الأخير للحكومة الثانية عشرة قائلا ، يجب على الاستفادة من تجاربكم ، لقد سجلت شخصيا احدى هذه التجارب ، كلام كررته دائما معكم ومع الناس ، والآن أكرر نفس الكلام. هذه التجربة هي عدم الثقة بالغرب. يجب أن تستفيد الأجيال القادمة من هذه التجربة والا تثق بالغرب ، في هذه الحكومة ، اتضح أن الثقة بالغرب امر غير مجدي .

ولفت سماحته الى ان الغرب لا يقدم لنا المساعدة ويتربص دائما لتوجيه الضربات لنا متى ما سنحت الفرصة له وهذه تجربة مهمة للغاية واضاف : لا ينبغي اطلاقا ان نرهن خططنا الداخلية ولا ان نواكبها مع الغرب لأنها ستمنى بالفشل حتما ، اذا رهنتم اعمالكم بالغرب فستبقون غير موفقين ومتى ما تحركتم دون الوثوق بالغرب فانكم ستنجحون .

مشيرا إلى أن الأمريكيون يشترطون في المفاوضات إدراج بندٍ بشأن السماح بالتفاوض مستقبلًا حول قضايا أخرى وإلّا لن يتمّ إبرام الاتفاق موضحا بأن غاية الولايات المتحدة من إدراج بندٍ جديد في المفاوضات هو تمهيد الطريق للتدخّل في البرنامج الصاروخي الإيراني وفحوى الاتفاق النووي والقضايا الإقليمية.

قد يعجبك ايضا