المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل صياد يمني بقصف بوارج التحالف لقوارب الصيد قبالة سواحل الحديدة

الحديدة // وكالة الصحافة اليمنية // قتل صياد يمني اليوم الثلاثاء جراء قصف برواج التحالف قوارب الصيادين قبالة سواحل محافظة الحديدة. مسؤول أمني بالمحافظة ، أفاد لوكالة الصحافة اليمنية أن بوارج التحالف اعتدت بالقصف على قوارب الصيادين اليمنيين قبالة سواحل الحديدة ما اسفر عن مقتل احد الصيادين وخسائر مادية . ولفت المصدر إلى ان هذه […]

الحديدة // وكالة الصحافة اليمنية //

قتل صياد يمني اليوم الثلاثاء جراء قصف برواج التحالف قوارب الصيادين قبالة سواحل محافظة الحديدة.

مسؤول أمني بالمحافظة ، أفاد لوكالة الصحافة اليمنية أن بوارج التحالف اعتدت بالقصف على قوارب الصيادين اليمنيين قبالة سواحل الحديدة ما اسفر عن مقتل احد الصيادين وخسائر مادية .

ولفت المصدر إلى ان هذه الاعتداء من قبل قوات التحالف على الصيادين اليمنيين ليس الأول والذي سبقه كثير من الاعتداءات التي خلفت ضحايا بالعشرات سواء بالقصف الجوي لطيران التحالف او بالبوارج الحربية منذ بدء تحالف العدوان على اليمن في 26 مارس 2015.

وكانت وزارة حقوق الإنسان كشفت في منتصف نوفمبر الماضي وقائع جرائم استهداف التحالف لأكثر من 259 قارب صيد راح ضحيتها ما لا يقل عن 813 صياداً بين قتيل وجريح في عدد من السواحل اليمنية ، موضحة أن طائرات وبوارج التحالف الحربية مارست بشكل متكرر وممنهج العديد من الانتهاكات ضد الصيادين وقوارب الصيد المتواجدين على السواحل الغربية ما أجبر الصيادين على النزوح والتشرد في مناطق مختلفة للبحث عن مصدر رزق آخر، لتوفير قوت أطفالهم، وتحسين ظروفهم الاقتصادية الصعبة.

وبحسب التقرير الاقتصادي الصادر عن برنامج نظام معلومات الأمن الغذائي فإن 65% من الصيادين اليمنيين فقدوا سبل عيشهم، جراء العدوان والحصار منذ مارس 2015م، والذي ألحق أضراراً بالغة بالقطاع السمكي، الذي يعدُ من أهم القطاعات الإيرادية في اليمن.

قد يعجبك ايضا