المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال الإسرائيلي يُدشن الخميس مكتب اتصال في المغرب

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

يعتزم الكيان الصهيوني تدشين مكتب اتصال، الخميس القادم، في المغرب، في إطار زيارة يجريها وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي “يائير لابيد”.

ويصل “لابيد” بعد ظهر الأربعاء، إلى العاصمة المغربية الرباط، رفقة وفد يضم مسؤولين إسرائيليين في قطاعات متعددة، من بينها السياحة والشغل والصحة والأوبئة.

ويتضمن برنامج الوفد إلى المغرب، زيارة ضريحي الملكين الراحلين “محمد الخامس” و”الحسن الثاني” بالعاصمة الرباط، ثم بعد ذلك إجراء مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية “ناصر بوريطة” بمقر الوزارة، والتوقيع على 3 اتفاقيات بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين، بحسب مصادر دبلوماسية.

ويشمل البرنامج أيضاً لقاء مسؤولين إسرائيليين مع “نادية فتاح العلوي”، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، ومسؤولين بوزارة الصحة المغربية، بهدف التباحث بشأن مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وخلال اليوم الثاني من الزيارة، سيشرف وزير الاحتلال على افتتاح مكتب الاتصال الإسرائيلي بحي الرياض بالرباط.

وتأتي زيارة وزير الاحتلال الإسرائيلي بعد أيام قليلة من تدشين أول رحلة تجارية مباشرة بين تل أبيب ومدينة مراكش جنوبي المغرب في 25 يوليو/تموز عبر شركتين إسرائيليتين.

ويمثل الافتتاح خطوة إلى الأمام في تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين منذ تطبيع العلاقات الثنائية في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

قد يعجبك ايضا